محليات

بالفيديو: الغامدي يُهاجم الطبقية الإجتماعية السعودية في الزواج

منذ 10 سنوات

بالفيديو: الغامدي يُهاجم الطبقية الإجتماعية السعودية في الزواج

بالفيديو: الغامدي يُهاجم الطبقية الإجتماعية السعودية في الزواج

Untitled-2

وجه الشيخ أحمد قاسم الغامدي، مدير عام هيئة مكة سابقا، سهام النقد عمّا وصفه بـ “الطبقية الإجتماعية في الزواج” بالمملكة موضحاً أنه ليس من الإسلام أن يتم النظر لبعض المهن بنظرة دونية وتقسيمها لفئات التُجار والصُناع داعياً الدعاة التخلي عن التقصير والعمل على مُحاربة تلك الطبقية بعدما أتجه دُعاة على الجانب الآخر بتكريس تلك النظرة العُنصرية. وأضاف الغامدي خلال لقاء تلفزيوني ببرنامج “حراك” المذاع على فضائية “فور سباب” أنه يوافق على تزويج أبنته من هذه الفئة لأن الطبقية ضد الإسلام وأنه على الدعاة والعلماء أن يكونوا قدوة للمجتمع، من جهته وافقه الشيخ سليمان الدويش بأن ذلك ليس من الإسلام، غير أنه يرفض تزويج ابنته من هذه الفئة معتبرا أن فتنة ستقع جراء ذلك الزواج، ما جعل القاسم يعتبر اجابته تناقضا بين التنظير والفعل.
جاء ذلك في إطار تناول البرنامج إتجاه عمل الفتاة السعودية لأعمال النظافة، حيث أكد الغامدي على أنه  لا حرج في أن تعمل المرأة السعودية في مهنة عاملة نظافة وغيرها، إذا ما تم الالتزام بالضوابط الشرعية على حد وصفه. بينما أوضح  الدويش إلى أن عمل المرأة كعاملة نظافة لا يتناسب مع المرأة في مجتمعنا، خاصة مع ازدياد نسب التحرش، وقال: إن كثيرا من النسوة اللاتي يوظفوهن في هذه الأعمال يحملن شهادات تعليمية عالية، ثم تطلب منهن وزارة العمل أن يعملن بائعات أو خادمات أو عاملات نظافة! ولو كان هناك شحّ في الوظائف لكان الأمر ممكنا، ولكن هناك وظائف كثيرة تشغلها عاملات وافدات، وهي تناسب نساءنا فلماذا لا يطلب أن يعملن فيها؟!وطالب الشيخ الدويش الدولة بإعطاء مكافآت لربات البيوت، مؤكدا أن البلد فيها خيرات كثيرة، وميزانيتها كبيرة، ومن مسؤوليات ولي الأمر أن يخصص للمرأة المحتاجة جعلا من المال، حتى لا يدعها تتسول، أو تقحم في أعمال لا تناسبها.


شاهد أيضاً هنا:
مسؤول في الجيش السوري يكشف خطة الأسد لتنفيذ تفجيرات في مكة أثناء موسم الحج الماضي
بالصور: أطرف الرسوم الكاريكاتورية حول نظام ساهر بالمملكة
مُعلم يسخر من تلميذ ويدعو عليه لخطئه في قراءة كلمة بإحدى سور القرآن – فيديو



10 تعليقات

  1. يقول wanted:

    الأخت عائشة الشهري لخصت المفيد في آخر الحلقه الله يسعدها ويوفقها هذي اللي تمثل بنات السعوديه وأمثالها كثير ماقول الا الله يحمي بلادنا من الفكر الخارجي

  2. يقول مهندس:

    الاسلام لم يلزمني ولم يفرض علي طبقة معينه فالموضوع طلب وقبول وشكلك فاهم الاسلام غلط يالغامدي

  3. يقول مهندس:

    مافيه زواج بالغصب ياالغامدي وبنتك ماتقدر تغصبها ع زواج هي رافضته فكيف تبي تلزم الناس بشي هم يرفضونه هذا زواج مب شركه مقاولات

  4. يقول عجيب!!!:

    عجييييب !!!!
    العادة مطوع وليبرالي

    انا لله وانا اليه راجعون

  5. يقول هدف العلمانيون واضح:

    عمل المراة ربة بيوت في المنازل بعد فترة تصبح ( عاهرة بيوت ) تصبح فرصة ثمينه لشهوة ذكور البيت الجنسية هدف يرسمه العلمانيون لتعهير بنات المملكة كما عهرو ابناء المملكة . استغلال حاجتها في بيوت مغلقه لا يعلم احد عنها هو ( اغتصاب ممبطن ) وهي دعوة للاختلاط الشهواني الجنسي . هي وظيفة شر وخطيرة على نسائنا نسمع كثيرا بغتصاب العاملات المنزلية لاستغلال فقرهن بل كثير سفرن لبلادهن بعد ظهور علامات الحمل . اما الظوابط الشرعية وغيره لا تكفي قطعة قماش بردع سفاح مغتصب لفتياتنا . العاقل هو من يرفض الاماكن المشبوهة والدواعي الساقطة . والمريض هو من يؤيدها بنفس وقلب مريض قذر حتى لو تجلبل بمشلح القداسه حتى ولو كان كث اللحية .

  6. يقول عمر:

    الشيخ يتكلم عن الاسلام وبالاخير يقول لماذا لابتم تشغيل نسائنا بدل الوافدات ؟؟!! خف علينا يا شيخ اي اسلام هذا ؟

  7. يقول نظرتي حكايه:

    ما اعتقد بان ابو متعب برضاء ببنت شعبه تتوظف عاملة نظافه

    1. يقول نظرتي حكايه:

      اللهم سكنهم مساكنهم

  8. يقول جوج:

    هي جت ع ذي

  9. يقول سالم اسويلم:

    حوار مفيد

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه