بالفيديو: الهلال يواصل نتائجه السلبية ويتعادل مع الريان القطري

استمر مسلسل فريق الهلال السلبي وذلك بعدم تحقيق الفوز في آخر ست مباريات لعبها في دوري أبطال آسيا وذلك بسقوطه بفخ التعادل الإيجابي (1-1) ما بين أرضه وجماهيره أمام نظيره الريان القطري في اللقاء الذي جمع بين الفريقين على ملعب جامعة الملك سعود في إطار منافسات الجولة الثالثة من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم. بعد هذه النتيجة بقي الهلال في ذيل ترتيب المجموعة الرابعة للمسابقة برصيد نقطتين فيما رفع الريان رصيده النقطي إلى 3 نقاط . وفي المجموعة ذاتها تعادل العين الإماراتي والاستقلال الإيراني بنتيجة 2-2 ليتصدر الاستقلال الترتيب بخمس نقاط والعين ثانيًا بـ3 نقاط.

بدأت المباراة بإيقاع لعب سريع ولم تكد تمضي دقيقتان على انطلاق صافرة البداية فوجئ أصحاب الضيافة بهدف مباغت يستقر بشباك حارسهم محمد الواكد عن طريق المحترف المغربي محسن متولي الذي صوب كرة قوية من خارج منطقة العمليات لامست القائم الأيمن قبل أن تعانق الشباك. استوعب الهلال صدمة الهدف وبعد دقائق عادوا للنشاط الهجومي الذي اتسم بالسرعة حيث انطلق الزوري بالسرعة القصوى من الجهة اليسرى وعكس كرة أرضية أمام بن شرقي تدخل المدافعون والحارس في تشتيتها لتعود مرة أخرى ليمرر الكرة الذي أعادها برأسه في أحضان الحارس. من هجمة مرتدة كاد الريان يضيف هدف تعزيز التقدم حينما ساق محمد علاء الكرة من قرابة منتصف الملعب قبل أن يرسل عرضية ارتطمت بقدم حارس الهلال والعارضة لتصل إلى رأس زميله محمد جمعة سددها برأسه ناحية القائم مفوتًا فرصة التقدم.

لاحت فرصة تعديل النتيجة للهلال لكن أنانية سيروتي حرمته من ذلك حينما وصلته كرة خاطئة من حارس الريان ولا يوجد أمامه سوى مدافع حينها فضل محترف الهلال إحراز الهدف بنفسه مع أن لديه مساندة من زملائه سلمان وبن شرقي لكنه اختار حل الفردي ليسدد كرة خجولة بين أحضان عمر باري ليضيع هدفًا محققًا لفريقه في الدقيقة 33. في الحصة الثانية عاد لاعبو الهلال والحماس بادٍ على أدائهم سرعان ما اتضح هذا الأمر بعد دقائق من المحاولات والضغط وذلك عندما أخطأ دفاع الريان في إبعاد الكرة داخل منطقة الجزاء لتصل كرة بينية من بن شرقي على قدم عبدالله الزوري الذي سدد كرة مثالية لولبية عن يمين الحارس استقرت في أقصى الزاوية اليمنى لشباكه معلنة عن هدف التعادل في الدقيقة 57.

بعدها اقترب الهلال من إحراز هدفه الثاني برأسية البديل مختار فلاتة لكن تألق الحارس عمر باري حرمه من ذلك بتحويلها إلى ركلة ركنية لم تأتِ بجديد لتستمر سيطرة الهلال على مجريات اللعب جعلته يحصل على كثيرٍ من الفرص أبرزها تصويبة سيروتي الذي وصلته تمريرة بينية من ياسر الشهراني سددها قوية ناحية المرمى علت العارضة بسنتيمترات تلته عرضية أرسلها الشهراني مجددًا على رأس مختار التي أوقفها الدفاع قبل وصولها للشباك لتعود على قدم سلمان الفرج الذي سددها طائشة خارج الشباك. في أول دقيقة من الوقت بدل الضائع كاد ياسر الشهراني نجم اللقاء يخطف هدف التقدم من رأسية أرسلها علت العارضة مفوتًا فرصة التقدم والثلاث نقاط لفريقه ليطلق بعدها حكم اللقاء صافرته معلنًا نهاية المباراة بعد 4 دقائق من الوقت البديل.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا