اعلان

9 لاعبين أثرياء قبل كرة القدم.. تعرف على مصادر أموالهم

Advertisement

جذبت كرة القدم الآلاف من اللاعبين البسطاء، بينهم الأسطورتين الأشهر “البرازيلي بيليه والأرجنتيني مارادونا” لكنها أيضاً ضمت لاعبين كانوا في الأصل أبناء للأغنياء ورجال الأعمال.

جيرارد بيكيه


والده يعمل رجل أعمال ومحامي، أما والدته مديرة لأحد أكبر المستشفيات في إسبانيا. وجد اللاعب من أبيه رئيس سابق لنادي برشلونة.

فرانك لامبارد


يجهل الكثيرون أن والده كان لاعبا لويستهام الإنجليزي، وهو النادي نفسه الذي ابتدأ فيه فرانك مسيرته الكروية. الأب حجز مكاناً أساسيا في تشكيلة ويستهام لأعوام طويلة، جمع خلالها الكثير من المال مستغلاً اهتمام فرق الدوري الإنجليزي الممتاز بخدماته.

كاكا

بخلاف الأغلبية من اللاعبين البرازيليين الذي نشؤوا وسط ظروف مادية سيئة، ولد كاكا الحاصل على جائزة أفضل لاعب في العالم في بيئة مادية مريحة، إذ يعمل والده كمهندس معماري ذائع الصيت في مجاله، أما والدته أكاديمية متخصصة بالتعليم.

ماريو غوتزه

لا يختلف متابعي الكرة على موهبة هذا النجم الألماني، لكن والده كان له فضل كبير في صعود ماريو الصاروخي من الفئات السنية الى الفريق الأول بنادي بروسيا دورتموند، فيورغن غوتزه “الوالد” يعمل كبروفيسور في جامعة بروسيا للتكنلوجيا و يعمل أيضا لجامعة ييل العريقة بدولة الولايات المتحدة الأمريكية.

هوغو لوريس

قائد فرنسا وحارس توتنهام الإنجليزي ينحدر من عائلة معروفة بمدينة نيس، والده بنكي ناجح وأمه تعمل كمحامية متخصصة بقضايا الشركات العملاقة في أوروبا.

ماريو بالوتيلي

المهاجم الشهير بإثارة الجدل عاش طفل تتبناه عائلة إيطالية ثرية بعد عجز والداه الحقيقيين المهاجرين من غانا في توفير بيئة جيدة لإبنهم.

أوليفييه بيرهوف

الألماني الذي ارتبط إسمه بنادي اي سي ميلان لم يعش حياة العوز يوما واحدا في حياته فوالده صاحب شركة عملاقة متخصصة بتوريد الطاقة.

أندريا بيرلو

أحد اللاعبين القلائل في كرة القدم الذين يحبمهم الجميع، عاش في كنف والد يملك شركة مقاولات ناجحة، ولدى أندريا نسبة أسهم بها.

روبن فان بيرسي

ينتمي الهولندي لعائلة مولعة بالفن واكتسبت الكثير من الأموال بفضل موهبتهم، والده نحات بارع وأمه رسامة و قد باعا عددا من أعمالهم لقاء مبالغ ضخمة.