بعد 10 سنوات من البث.. ما أسباب وقف عرض المسلسلات التركية بالمملكة؟

لاقى قرار شبكة قنوات “إم بي سي” بخصوص وقف بث المسلسلات التركية، الكثير من الجدل والتساؤلات عن الأسباب الحقيقية التي تقف خلف القرار المفاجئ، وذلك بعد نحو 10 سنوات من بث هذه المسلسلات.

وعبّر الكاتب السعودي عبد العزيز السويد عن وجهة نظره في أسباب وقف هذه المسلسلات، قائلًا: “اختلفت المسلسلات التركية عن غيرها لأسباب موضوعية، وبعيدًا عن معظم مضامين محتواها، فهي في الواقع تصاعدت مع تصاعد الدور السياسي التركي في البلاد العربية، وكانت واحدة من أدوات قوتها الناعمة”.
وقال “السويد” في مقال بصحيفة “الحياة”: “كان مستغربًا من إدارة المجموعة الغفلة عن ذلك، وبخاصة مع ظهور مؤشرات استغلال ثورات الربيع العربي، لكن فتش عن الإعلان وكيف يقود بشكل خفي”.
وعلى الصعيد الجماهيري، رحب نشطاء مواقع التواصل، بالقرار، وذلك عبر هاشتاج “وقف المسلسلات التركية”، مؤكدين أن هذه المسلسلات جلبت الخراب للبيوت السعودية، في بث أفكار خارجة عن العادات والتقاليد ومبادئ الشريعة الإسلامية.
وكتب المدون “عبد العزيز الأحمري”: “سنوات الضياع، نور”، عرضوا على قنوات “إم بي سي” مالًا، لكي تعرض مسلسلاتهم، واستفادت تركيا من السياح الخليجيين بشكل كبير، وبعد ذلك بدأت في ترويج المسلسلات الدينية و الفتوحات العثمانية حرب إعلامية واضحة يا ليت نستوعب.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا