مواطن يكشف قصته مع مرض قلب حياته رأساً على عقب “أسمع هذا الصوت الغريب”

روى المواطن عبد الهادي المطيري قصة المرض الغريب الذي أصابه، مشيرًا إلى أنه كان يسمع صوتًا يأتيه من أسفل ظهره ولم يكن يعرف اسم هذا المرض الذي أصابه.

وشدد “المطيري” على خطورة مرض “التصلب اللويحي” الذي أصابه، قائلًا: “​تغيرت ​حياتي، وقُلِبت رأساً على عقب، كنت شاباً رياضياً أمارس كرة القدم، و​حالياً ​لم أعد أستطيع الحركة، أُصبت باضطرابات التوازن”، وفقًا لـ “سبق”.
وتابع: هذا المرض شرس يهاجم الأعصاب ويصيب الجهاز العصبي والمخ والنخاع الشوكي والعصب البصري، مشيرًا إلى أنه أصابه منذ 14 عامًا.
وأشار “المطيري” إلى أن هذا المرض يُحدث تدميراً لما يسمى “مايلين” وهو العازل الواقي المغلف للألياف العصبية؛ مما يعيق التواصل بين المخ والنخاع الشوكي والعصب البصري؛ مؤدياً لظهور أعراض المرض مثل الإعاقة، وخاصة عند الشباب، ويحدث بسبب الاستعداد الوراثي، والبرودة، والبيئة التي يعيش فيها الإنسان.
ولفت “المطيري” إلى أن هذا المرض يصيب 30 من كل 100 ألف شخص بالسعودية حالياً، وينتشر في النساء أكثر من الرجال؛ وخاصة في العقد الثاني إلى الخامس من العمر، وهو يتضاعف حوالى 4 مرات بشكل مقلق.
وعن قصة بداية مرضه يقول “المطيري”: البداية لم أكن أعلم ما أصابني؛ فقد كانت تأتيني شحنات كهربائية في أطراف جسمي، على شكل لسعات مفاجأة تصدمني، وكأنني صعقت بالكهرباء ولا أعلم سبباً لها.
وأضاف: “في العام الثاني من الشعور بالأعراض بدأت أسمع صوتاً غريباً خفيفاً في أسفل ظهري، وكأنه طنين صوت “دينمو” لا يهدأ طوال اليوم إلا لفترات بسيطة ثم يعود، ولم أكن أعرف ما هو؛ مما أثار قلقي كثيراً”.
وأوضح: بزيارة الطبيب أكد أنها مشكلة أعصاب وليست عظام الظهر، مشيرًا إلى أن الآلام اختفت بعدها لمدة 6 أشهر؛ لكنها عادت أيضاً وبإجراء الأشعة تَبَيّن أن ما أعاني منه هو مرض التصلب اللويحي الذي يصيب الجهاز العصبي المركزي والمخ والحبل الشوكي، وشرح له أن طبيعة المرض تجعل مخ الشخص المصاب يتخيل أشياء غير صحيحة”.
ولفت “المطيري” إلى أنه في البداية كان المحيطون به يشخصون الأعراض التي يعاني منها بالجن والمس والسحر، قائلًا: كنت أصدق بعض الأقاويل؛ لكني اقتنعت أخيراً أن الخالق سبحانه وتعالى هو الشافي والمعافي، مشيرًا إلى أن علاج مرض “التصلب اللويحي” مكلف جداً، “فحتى الآن خسرت أكثر من 500 ألف ريال خلال هذه السنوات”.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا