اعلان

تفاعل كبير بمواقع التواصل مع هاشتاق قضية قطر تافهة جدًا

Advertisement

أثارت تصريحات ولي العهد الأمير محمد بن سلمان حول أزمة قطر تفاعلاً كبيرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة عبارته التي قال فيها إن “المشكلة مع قطر تافهة جدًّا”.

وشهد وسم #قضيه_قطر_تافهه_جدا عبر موقع “تويتر” خلال الساعات الماضية تفاعلاً هائلاً من قبل رواد الموقع في السعودية ومصر وخارجهما.
وكان من بين أبرز التعليقات ما قاله سعود القحطاني المستشار بالديوان الملكي السعودي، حيث غرد قائلاً: “ملخص أزمة قطر أنها وكما قال سمو سيدي ولي العهد: #قضية_قطر_تافهه_جدا لهذا لم ننشغل بها لأن حلها من عدمه لا يفرق معنا بعد أن استنفذنا كافة الوسائل لتقويم هذه السلطة. بينما قام وزير خارجيتهم بالدوران حول العالم ٤ مرات ولم يبق رئيس دولة إلا وطلب تميم وساطته مع الدول الـ ٤”.
وشدد خالد الهيل المتحدث باسم المعارضة القطرية على خطورة تصريحات ولي عهد المملكة قائلاً: ” تصريحات الامير محمد بن سلمان تشير الى دلائل في غاية الخطوره ولايعيها النظام القطري الذي يتاجر بمصلحة الشعب فدلالة التصريحات ان الازمه مستمرة طالما ان النظام القطري لم ينصت لصوت العقل والمنطق ودلالة صغر حجم هذه الازمه بالنسبه له يشير الى عواقب كارثيه عليهم”.
وتسابق المغردون في التأكيد على ما جاء في تصريحات ولي العهد، حيث غرد حساب باسم “سعودي في أمريكا” قائلاً: ” #قضيه_قطر_تافهه_جدا جدا جدا ، و السبب في ذلك أنها تستصغر من نفسها دائمًا و أبدًا”.
وتندّر حساب باسم “مافيون” على قطر في تغريدة جاء فيها: ” #قضيه_قطر_تافهه_جدًا أحس من تفاهة الموضوع أبو سلمان بيسلم الملف رئيس بلدية وبيتهور الأخ من الثقة الملكية ويحط قطر مكب نفايات”.
وعلّق حساب “طيار ركن” على التصريحات قائلاً: ” دائما العصابات تافهين والتافة اتركه يلعب حتى يشبع وبعدها سلمني وجهه أصكة كف يلقط سنونه المفرقة بعدها”.
المغرد “سالم” أستشرف من تصريحات ولي العهد استمرار أزمة قطر لفترة أطول، حيث قال: ” خلاص يظهر أن قضية قطر مرشحة للنسيان لصغرها جدًا جدًا جدًا وعدم أهميتها يعني ستستمر عقدين من الزمن أو أكثر والله أعلم”.
أما المغردة شمة البلوشي فقالت في مشاركتها عبر الوسم: “كل يوم بعد قطع العلاقات مع قطر تتضاءل أزمة قطر ولم يعُد قادة دول المقاطعة بالاهتمام لها فهي لا تمثّل لهم شيئًا وانشغلوا بمستقبل وطنهم وخدمة شعبهم .لذلك نرى #قضية_قطر_تافهة_جدا”.
وعلقت مغردة باسم “مها” قائلة: ” والدليل على تفاهتهم أميرهم لف العالم بالطول بالعرض ما لقى أحد يعطيه وجه سوا فيلم وتعرض فيه للأموات يوم ماقدر على الأحياء حيل ضعيفه ومريضة؛ لكن ما يضر السحاب نبح الكلاب انبحوا أكثر يا مطايا الفرس وكلاب أردوغان”.
وأيدتها مغردة تدعى “هاتون” بقولها: ” أكبر دليل أنها تافهة تاركينها للشعب يتسلى عليها في تويتر ..سالفة نسولف بها كل يوم ..لو انتهت المشكله إش ندخل تويتر نسولف فيه”.
من جهته، تمنى مغرد يدعى محمد القرني أبوفيصل أن تنحل الأزمة وينصل حال الأمة وعلق قائلاً: “نسأل الله الكريم رب العرش العظيم ان يصلح شأن الامه ويوحد كلمتهم ويهدي حكام قطر ويدلهم الطريق الصحيح. ودام عزك يا وطن برجال المخلصين وفق الله الجميع لما يحب ويرضى”.
يشار إلى أن ولي العهد كان قد قال في لقاء جمعه بالإعلاميين المصريين، مساء الإثنين، إنه لا يشغل نفسه في قضية أزمة قطر، مؤكدًا أن من يتولى هذا الملف مسؤول بأقل من رتبة وزير.
وأضاف أن أي وزير سعودي يمكنه حل ملف الأزمة القطرية، مشيرًا إلى أن هناك عُقدًا نفسية تحرك حكام قطر تجاه الدول العربية، ومؤكدًا أن المشكلة مع قطر تافهة جدًّا، وأن شارعًا واحدًا في مصر أكثر عددًا من سكان قطر.
وأوضح بن سلمان أن الطريقة الوحيدة لحل الأزمة مع قطر تكون على طريقة تعامل الولايات المتحدة الأمريكية مع كوبا عام 1959، عندما قطعت علاقاتها بشكل نهائي معها ولليوم لم يتم تخفيف سوى عدد من القيود في عهد الرئيس أوباما.
يشار إلى أن الأمير محمد بن سلمان يزور القاهرة منذ الأحد الماضي على رأس وفد سعودي كبير، وكان في استقباله في مطار القاهرة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وتخللت الزيارة العديد من البرامج والفعاليات.