رغم معارضة الكثيرين لعملها الميداني.. المهندسة حنين الصالح تتحدى الرجال في وعد الشمال

تقول المهندسة السعودية حنين الصالح أن عزيمة الإنسان هي وقود طموحه، ولن يقف أمام تحقيق الأهداف أي عائق طالما كان التخطيط سليم والعزيمة كبيرة، وتعد حنين أول مهندسة سعودية تعمل في ميدان الهندسة بصفتها مسؤولة عن هندسة المشاريع التابعة لمشروع “وعد الشمال” ويعمل فيه ما يقارب 5000 رجل وامرأة.

وتضيف حنين البالغة من العمر 27 عامًا قائلة “كنت مولعة بتخصصي الهندسي والعمل في الميدان، وأردت أن يكون وقوفي بخطى راسخة على قاعدة صلبة في هذا المجال رسالة قوية في أن السعوديات لا يقف أمام طموحهن أي عائق، ولديهن القدرة على قهر التحديات وكسب الرهان، ورسالة لبنات جيلي بأن نعمل على أن تكون بصمتنا حاضرة في كل مكان”، بحسب “عكاظ”.
وأشارت المهندسة السعودية إلى قبولها التحدي وإصرارها على أن عمل المرأة في الميدان دليل على التطور وذلك رغم معارضة كثيرين لذلك بسبب صعوبة بيئة العمل الميداني، وتضيف “أعمل حاليا ضمن منظومة شركة «جنرال إلكتريك»، الشركة الأمريكية العريقة والفارقة في مجالي، حيث أنها صقلت تجاربي.
وتؤكد حنين على رغبتها في العمل داخل بلدها للنهوض بالوطن ومواكبة لرؤية السعودية الطموحة 2030، حيث أنها متسلحة بشهادتها المتخصصة في هندسة الطاقة بدرجة ماجستير حازتها في بريطانيا، وبخبراتها في العمل بعدة دول عالمية متقدمة.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا