اعلان

شاهد: ولي العهد والسيسي يستقلان يختاً لتفقد المجرى الملاحي لقناة السويس

Advertisement

تفقد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي المجرى الملاحي لقناة السويس، حيث استقلا أحد اليخوت لتفقد المجرى الملاحي.

كما أجرى ولي العهد والرئيس المصري جولة تفقدية بأنفاق الإسماعيلية الواقعة أسفل قناة السويس، ومدينة الإسماعيلية الجديدة بسيناء.
وكان قد وصل ولي العهد والرئيس المصري ؛ إلى مدينة الإسماعيلية- شرقي القاهرة؛ لتفقّد عددٍ من المشروعات التنموية.
وبدأت فعاليات تفقد ولي العهد والرئيس المصري عدداً من المشروعات القومية في الإسماعيلية، بتلاوة آيات من القرآن الكريم، بحضور عدد من كبار رجال الدولة في البلدين.
وفي كلمته، أكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، أن قناة السويس تاريخ مصر وحاضرها ومستقبلها، وأن مشروع تنمية القناة سيحول مصر لمركز تجاري لوجستي عالمي، قائلاً: “لو كانت قناة السويس كما هي لم يكن سيصبح لدينا قدرة تنافسية”.
وأضاف الفريق مميش أن تنفيذ قناة السويس الجديدة استغرق مدة أقل من عام، وهو ما يعد إنجازاً بجميع المقاييس، مفيداً بأن الشهرين الماضيين حققا زيادة غير مسبوقة في عائدات عبور السفن.
وعقب ذلك أجرى ولي العهد والرئيس السيسي جولة تفقدية بأنفاق الإسماعيلية الواقعة أسفل قناة السويس، ومدينة الإسماعيلية الجديدة بسيناء. واطلع ولي العهد والرئيس السيسي على التطورات بمشروع محور قناة السويس.