وفاة شاكر العليان حارس نادي النصر السابق

أعلن إعلاميون وفاة شاكر العليان حارس مرمى نادي النصر السابق، صباح اليوم الإثنين، بعد معاناة مع المرض. وغرد الإعلامي عبدالعزيز المريسل: ”إنا لله و إنا إليه راجعون توفي صباح اليوم شاكر العليان حارس المنتخب السعودي و نادي النصر سابقًا الله يرحمه و يغفر له ويسكنه الفردوس الأعلى”.
وكان شاكر العليان قد دخل المستشفى في حالة حرجة قبل عدة أيام. والعليان من مواليد 1972 في العاصمة الرياض وسط السعودية. وتدرج شاكر شجاع العليان في درجتي الناشئين والشباب في نادي النصر، وحقق العديد من البطولات بالقميص الأصفر، وكان من أبرزها كأس الملك 1990، وبطولة الدوري عامي 1994-1995 وكأس الخليج لمرتين عامي 1995-1996.
وحصل العليان، الذي ولد في وسط العاصمة السعودية الرياض في 1972، على كأس العالم للناشئين مع المنتخب السعودي في أسكتلندا 1989، وشارك مع المنتخب الأول في كأس آسيا 1992 في اليابان وحقق جائزة أفضل حارس في البطولة.
ويعتبر العليان من أشهر حراس المرمى في قِصر القامة، ولكن ذلك لم يمنعه من الإبداع والنجومية، وفضّل الابتعاد عن كرة القدم واعتزالها نهائيًا في عام 1997. وكانت إشاعات قد انتشرت في أكتوبر الماضي عن وفاة العليان قبل أن تنفيها المستشفى الذي رقد فيه وقتها.