6 أيام على صرف الدفعة الرابعة من دعم حساب المواطن

ينتظر المواطنون، موعد صرف الدفعة الرابعة من حساب المواطن ، التي لم يتبقَّ عليها إلا 6 أيام فقط، حيث سيتم الإيداع يوم الأحد المقبل. وتودع الدفعة الرابعة من دعم حساب المواطن ، يوم 11 مارس بدلًا من يوم السبت 10 مارس الذي يوافق يوم الإجازة الرسمية على مستوى المملكة.

التسجيل مستمر

يأتي ذلك فيما يستمر التسجيل لمستفيدي الدفعة الخامسة حتى موعد إيداع صرف الدفعة الرابعة عبر الموقع الإلكتروني لحساب المواطن على هذا الرابط (هنا).

يُذكر أن التسجيل يتم عبر البوابة الإلكترونية لحساب المواطن، بإدخال البيانات: “رقم الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الجوال”، ثم اتباع الخطوات حتى انتهاء عملية التسجيل.

إشكالية الطلب غير مكتمل

وأحياناً يواجه البعض مشكلة في التسجيل تتعلق بعدم اكتمال الطلب، حيث قد يحدث خطأ في إدارة المرفقات أو طريقة إرفاقها. وقال حساب خدمة العملاء التابع للبرنامج: إنه في حال كون الطلب غير مكتمل يجب الدخول مرة أخرى لإدارة المرفقات وإعادة إدخال المرفقات المطلوبة بشكل صحيح.

ولإدخال المرفقات يجب اتباع ما يلي:

يجب أن يتم إرفاق المرفقات على هيئة ملفات PDF.
في حال إرفاق كشف حساب عند الاعتراض يجب أن يقتصر على 3 أيام فقط.
يجب أن يتضمن كشف الحساب تاريخ الدفعة التي يعترض المواطن عليها.
ومن المقرر أن يتم إيداع الدفعة الرابعة من الدعم يوم الأحد 11 مارس الجاري، ويستفيد منها المكتملة طلباتهم حتى يوم 11 فبراير الماضي.

نتائج الأهلية للدورة الرابعة

يُذكر أن برنامج حساب المواطن أعلن الخميس الماضي، عن صدور نتائج الأهلية للدورة الرابعة، ويُمكِن للمُسجلين الاطلاع على النتائج عبر الدخول إلى حساباتهم، وزيارة صفحة قائمة دراسة الأهلية على الرابط التالي (هنا). وأوضح البرنامج في تغريدة عبر حسابه في “تويتر”، طريقة معرفة حالة الأهلية من خلال البوابة الإلكترونية من خلال الدخول إلى قائمة دراسة الأهلية؛ حيث تظهر ثلاث حالات هي:

1- حالة المستفيد والتابعين المؤهلين (وفي حالة رغبة الاعتراض على الأهلية الضغط على أيقونة “تقديم اعتراض”).

2- حالة المستفيد غير مؤهل (حيث يمكن للمستفيد معرفة أسباب عدم الأهلية من خلال الضغط على أيقونة “أسباب عدم الأهلية”).

3- لم يتم دراسة حالة الأهلية (حيث تظهر في حال تم التقديم بعد آخر موعد للتسجيل ضمن دورة الدفع لمن لم يسجل في البرنامج).

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا