الجهني: حالة ماطرة ما بين المتوسطة والعزيزة خلال اليومين المقبلين.. هذه تفاصيلها

كشف الخبير الجوي والباحث في الظواهر المناخية، عضو لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة؛ زياد الجهني، لـ”سبق”، عن أنه وعند النظر إلى آخر البيانات المناخية العالمية، والتي تركّز على منطقة الشرق الأوسط، بما فيها السعودية، من المتوقع أن تعاود حالة عدم الاستقرار الجوي خلال اليومين المقبلين على منطقة حائل والقصيم وجنوب المدينة ومرتفعات مكة وعسير والباحة، وتستمر حتى نهار الاثنين نتيجة تعمق تبريد علوي جيد، مصحوب باستجابة مدارية مثالية وبقيم سطحية ملائمة وكفيلة بإحداث اضطرابات جوية على نطاق عرضي بشكل متفاوت ما بين المتوسط والغزير على طول امتداد خط السحب.

وأضاف “الجهني”: “تتميز هذه الحالة أنها تأخذ الطابع الربيعي؛ لذلك من المتوقع أن نشاهد سحبًا رعدية مصحوبة باشتداد الرياح وحبات البرد خلال يومي الأحد والاثنين”.
وفصّل “الجهني” المناطق المتوقعة بحسب آخر التحديثات، قائلاً: “بعد مشيئة الله، قوة الحالة سوف ترتكز آخر ساعات مساء الأحد حتى الاثنين على منطقة القصيم وبريدة وعنيزة والرس والمذنب والبكيرية والبدائع والأسياح والنبهانية وعيون الجواء ورياض الخبراء والشماسية. كذلك منطقة حائل وبقعاء والشنان والغزالة والحائط والشملي والسليمي وسميـراء، كذلك جنوب منطقة المدينة المنورة ومرتفعات مكة وتنتهي في حفر الباطن”.