اعلان

شاهد: طائرة ملك الموت الأمريكية التي أثارت غضبًا واسعًا

Advertisement

Advertisement

أثارت تغريدة نشرتها وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) عن طائرة ملقبة بـ “ملك الموت” غضب وانتقاد رواد موقع “تويتر”، بحسب صحيفة “إندبندنت” البريطانية.

وأرفقت وزارة الدفاع الأمريكية التغريدة بمقطع فيديو للطائرة المسلحة الثقيلة “إيه سي – 130″، أثناء إطلاقها قذائف نارية مضادة للصواريخ من كلا الجانبين.

وعلقت الوزارة على الفيديو بجملة من فيلم “المدرس المجنون” الصادر العام 1996، قائلةً: “هيركوليز، هيركوليز! لا تريد أن تكون على الطرف المتلقي لتلك الطائرة الملقبة بـ ملك الموت”.
وأوضحت الصحيفة، أن القوات الجوية الأمريكية تستخدم هذه الطائرة منذ 50 عامًا لتقديم دعم استطلاعي ومسلح للقوات البرية، ولكن المنتقدين على موقع التواصل الاجتماعي ردوا على تغريدة “البنتاغون”، موضحين أنها لُقبت بـ”ملك الموت” لأنها تقتل البشر.
وقال المستخدم، زاك كارتر، معلقًا على التغريدة: “ملك الموت كانت تستخدم لتدمير الهند الصينية وقتل ملايين المواطنين في فيتنام، وكمبوديا، ولاوس، شهوة الدم عند الجيش الأمريكي مثيرة للاشمئزاز.”
ورد مستخدم آخر: “ليس هناك أعجوبة هندسية أخرى قتلت العديد من الأطباء مثلها”، بينما كتب ثالث: “الشيء الجيد هو أننا نفلس أمريكا على أشياء مثل هذه”.
يُذكر أن “إيه سي 130- هيركوليز” الأمريكية، صممت للحرب الكورية منذ أكثر من 60 عامًا، واستخدمتها واشنطن لحمل الإمدادات الإنسانية في العراق يوم 30 أغسطس/آب 2014.