بالفيديو: نيسان وDeNA تطلقان المرحلة التجريبية من خدمة التنقل الروبوتية

تختبر نيسان” وDeNA خدمة التنقل الروبوتية الجديدة (إيزي رايد)، في الخامس من مارس المقبل. وسيتمكَّن المشاركون في الاختبار الميداني من التنقُّل باستخدام سيارة تعمل بتكنولوجيا القيادة الذاتية، على طريق مُحدَّد مسبّقًا. وسيمتدُّ الطريق لـ4.5 كيلومترات بين مقر شركة نيسان العالمي باليابان ومركز “يوكوهاما وورلد بورترز” للتسوُّق.

لهذه الغاية، أنشأت نيسان وDeNA، مركزًا للمراقبة عن بعد، تُستخدم فيه التقنيَّات المُتقدِّمة بهدف تحقيق أفضل كفاءة تشغيليَّة لأسطول السيارات ذاتية القيادة وراحة العملاء. ويستطيع المستخدِم، من خلال تطبيق على الهاتف الذكي، أن يحصل على اقتراحات لوجهات بحسب احتياجه، من خلال الأوامر الصوتيَّة أو المكتوبة. وسيعرض الحاسوب اللوحي الملحق بالسيارة ما يقرب من 500 وجهة مقترحة، وفقًا للأوامر الصوتية المعطاة له، بالإضافة إلى أماكن الفعاليات القريبة. وسيُطلب من المشاركين بعدها، إتمام استطلاع رأي حول تجاربهم. وستعتمد شركتا نيسان وDeNA على نتائج الاستطلاع أثناء التطوير المستقبلي للخدمة، وفي الاختبارات الميدانية المقبلة.

سيفيد الاختبار الشركتين، اللتين تتطلَّعان إلى توفير الخدمة بشكل تجاري في المستقبل. وستعمل نيسان وDeNA على تطوير تصاميم خدمة مُناسبة في مجال التنقل من دون سائق وتوسيع طرق الخدمة وأسلوب توزيع المركبات وعمليَّات نقل المسافرين من وإلى وجهاتهم، بالإضافة إلى الدعم مُتعدِّد اللغات. وتخطِّط الشركتان إلى إطلاق خدمة “إيزي رايد” في أماكن محدودة في البداية، على أن تُقدَّم الخدمة بشكل كامل في أوائل عام 2020

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا