المصارعة في المملكة.. إشادة وتثمين وحضور نسائي لافت عبر تويتر

تفاعل المغردون عبر “تويتر” مع إعلان الهيئة العامة للرياضة توقيعَ اتفاقية مع الاتحاد العالمي للمصارعة الحرة “WWE”؛ لإقامة منافسات المصارعة بشـكل حصري في المملكة لمدة 10 سنوات.

وأشاد معظم المغردين بالحراك الرياضي الذي أحدثه تركي آل الشيخ في الرياضة السعودية، وحرصه على تنظيم المملكة واستضافتها لأحداث رياضة متنوعة بارزة، في سابقة جديدة، من أجل نشر ثقافة الألعاب الرياضية المختلفة، وفي سبيل صناعة رياضة جاذبة ومشوقة؛ كلعبة المصارعة الحرة التي تمتلك شعبية جارفة على مستوى العالم، وتأكيداً على قدرة المملكة على استضافة أكبـر وأهـم الأحداث الرياضية العالمية.
واللافت ما شهده وسم #مصارعه_WWE_في_المملكه من مشاركة نسائية بارزة أثنت على القرار، وعلى ما يبدو من التغريدات فإن هناك شريحة كبيرة من النساء متيمة بهذه الرياضة على غير المتوقع.

سعادة نسائية

وعبّرت المغردة “أشجان” عن سعادتها بجلب هيئة الرياضة لنجوم المصارعة وأساطيرها إلى المملكة بقولها: “والله حماس!!! صدق هيئة الرياضة ما خلو شيء نبي ستيف أوستن ضد ذا روك!! نعيد الأساطير!!!”.
بينما صرّحت “مناير القحطاني” بعشقها لهذه الرياضة، وأمنيتها بالسماح للعائلات بالحضور: “عشقي وجنوني المصارعة، رياضتي المفضلة مع الأسف، أخيراً بنشوف نجوم WWE متواجدين عندنا، يا ليت يكون فيه حضور للعائلات؛ لأننا فعلاً متابعين لها، خطوة متميزة منك يا أستاذ تركي وإلى الأمام”.
وأكدت “أريج العبدالله” أن أغلب من يتابع مصارعة المحترفين من النساء بقولها: “أحب أقولكم أغلب متابعين wwe بنات”. فيما حرصت مغردة أخرى على تدوين أمنيتها بمشاهدة المصارعين المفضلين لها: “أهم شيء جون سينا وأندرتيكر”. وقالت أخرى: “أبي أروح أشوفها”.

إشادة وتقدير

وأشارت “مرام الحسين” إلى العمل الكبير الذي تقوم به الهيئة العامة للرياضة، بقيادة تركي آل الشيخ: “التنوع الرياضي الذي نشاهده هذه الأيام.. ما هو إلا نتاج عمل كبير من الهيئة الرياضية بقيادة تركي آل الشيخ وفقه الله.. والقادم أجمل بإذن الله!.. ألف شكر للجميع”.
وشاطرتها المغردة “ريم” الرأي حول العمل الكبير الذي يقوم به رئيس الهيئة العامة للرياضة؛ إذ قالت: “بعد استضافة المملكة لبطولة العالم في الشطرنج، وفرحنا جميعاً بتنظيمها، اليوم نفرح أيضاً باستضافة المصارعة في المملكة، الحمد لله رياضتنا تسير بخطى ثابتة بقيادة عراب الرياضة تركي آل الشيخ لتكون المملكة محطة الرياضات العالمية”.
وأشاد “هادي اليامي” كذلك بما يقدمه رئيس الهيئة العامة للرياضة، بقوله: “شكراً تركي آل الشيخ على كل ما تقدمه من أجل الرياضة، هذه الخطوة جميلة جداً؛ فالمصارعة لها عشاقها سواء من جيلنا أو الجيل السابق، والأحداث الرياضية لا بد أن تكون متوفرة في بلدنا”.
وتابع “عبدالله” التغريد حول الموضوع، مثمناً التوقيع: “خطوة ممتازة وقفزة كبيرة لرياضة بلدنا، كل الشكر لمعالي المستشار تركي آل الشيخ على الجهود التي يبذلها من أجل نهضة وتطور الرياضة بالمملكة أطال الله في عمره”.

تنوع رياضي وثقافي

وثمّن مغرد آخر التنويعَ الحادث في الفعاليات الرياضية، واهتمام الهيئة برغبات الجمهور؛ مشيداً بذلك؛ على الرغم من عدم اهتمامه شخصياً بالمصارعة: “تنويع الرياضة واهتمام الهيئة برغبات الجمهور أمر صدق يدعو للفخر، ما اعتبر نفسي من عشاق المصارعة؛ لكني أقدر أقول إني بتحمس إذا حضرت مباراة”.
وعلى غرار التعليق السابق، لفت أحد المغردين إلى التنوع الرياضي والثقافي الذي تعيشه المملكة حالياً: “تنوع رياضي وثقافي كبير، الحمد لله، بجهود ضخمة من هيئة الرياضة، الله يقويهم، عمل ممتاز الحمد لله، 10 سنوات قادمة مليئة بالرياضة والقادم أجمل إن شاء الله”.
وتعبيراً عن سعادته وتقديره للمجهود المضني الذي يبذله رئيس الهيئة العامة للرياضة لجلب الأحداث الرياضية البارزة إلى المملكة، قال “محمد”: “أنا أشوف يعطون تركي الشيخ وزارة الإسكان وأضمن لكم تنحل الأزمة”.

سلبية وتناقض

بينما انتقد “أحمد” بعض التعليقات السلبية، بقوله: “جميع من ينتقد قرارات تركي آل الشيخ؛ متأكد ليس سعودي، وإن كان من خلايا عزمي أو من الصحوة، أو من الذباب الإكتروني، لا يوجد مواطن سعودي ضد تنمية وتطوير الوطن”.
بينما لفت أحد المغردين إلى تناقض البعض؛ إذ قال: “الشعب يريد فقط الكورة، إذا أعطيته رياضة ثانية قام يعطيك آيات بتحريمها.. اللي يشوفه يقول إن كرة القدم من أركان الإسلام. ترى كلها رياضة سواء كورة ولا مصارعة. عط غيرك فرصة ينبسط ويفرح يا أناني”.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا