تعرف على أكثر 10 مدن في العالم تميزًا بأكلاتها الشعبية.. من بينها مدينة عربية

أصدرت مؤسسة “بوت أند كو” البريطانية تصنيفاً جديداً لمدن العالم من جهة تنوع الأطعمة الشعبية وثرائها، باستخدام خريطة “غوغل”، إذ يشترط تواجد أكثر من مليون نسمة بالمدينة حتى تشارك بالتصنيف.

ووفقًا لصحيفة “بيزنس إنسايدر” الأمريكية، تركز هذه الإحصائية في المقام الأول على عدد الأطباق الشعبية التي تقدمها كل مدينة لضيوفها ويأتي التصنيف كما يأتي:

10 – سان فرانسيسكو

تتميز المدينة الأمريكية بالعديد من الأطباق المختلفة إذ يقدم مطعم “ذا صن أوف سان فرانسيسكو” 60 طبقًا مختلفًا لضيوف المدينة.

9 – لوس أنجلوس

تتميز لوس أنجلوس بالتكلفة المتوسطة لوجباتها وتنوع مصادر وجباتها، إذ يرجع بعض أطباق المدينة إلى أصول مكسيكية وكورية، ويصل عدد الوجبات التي تقدمها المدينة إلى 64 وجبة شعبية خاصة.

8 – دبي

تعد إمارة دبي مركزًا عالميًا لاستقبال مختلف الثقافات من جميع أنحاء العالم، وبجانب استضافتها لمختلف الحضارات تحتضن المدينة العديد من مدارس الطبخ المختلفة مثل: المدرسة الإيرانية واللبنانية، واليونانية، بالإضافة إلى أصولها الخليجية، ويصل عدد الوجبات الشعبية التي تقدمها المدينة الإماراتية إلى 64 وجبة.

7 – برلين

تشتهر العاصمة الألمانية بالعديد من الوجبات العالمية، مِن أبرزها: شنيتزل، وسجق الكاري، وتضم 64 وجبة مختلفة.

6 – ملبورن

تتميز المدينة الأسترالية الجميلة بانفتاحها على مدارس الطبخ العالمية المختلفة مثل: المدرسة اليابانية، والإيطالية، والهندية، والصينية، والفرنسية، وتقدم المدينة 64 وجبة شعبية مختلفة.

5 – باريس

يعد الطبخ في المدرسة الفرنسية نوعًا من أنواع الفنون ورياضة قومية؛ ما جعلها تضم 65 وجبة شعبية من مختلف بلدان العالم.

4 – شيكاغو

لم يأت من فراغ فوز شيكاغو بلقب أفضل مطاعم الولايات المتحدة في العام 2017، إذ تتميز المدينة بتنوع وجباتها ويصل عددها إلى 66 وجبة.

3 – تورونتو

تتميز المدينة بتنوع الوجبات المقدمة فيها، إذ يصل عددها إلى 73 وجبة شعبية مختلفة.

2 – لندن

تشتهر أسواق الطعام بمدينة الضباب بالأكل الهندي، ولكن يوجد العديد من مدارس الطبخ المختلفة مثل: الماليزية، واليمنية، والبورمية، ويبلغ عدد الوجبات الشعبية المتاحة بالمدينة 89 وجبة.

1 – نيويورك

تتميز المدينة الأمريكية باستضافة الوافدين من مختلف جنسيات العالم؛ ما جعلها بيئة خصبة لانتشار العديد من مدارس الطبخ العالمية، ويبلغ عدد الوجبات الشعبية التي تقدمها مطاعم المدينة 94 وجبة.