اعلان

بسبب رسالة وصلت لابنة سيدة أسترالية.. حذف تطبيق صراحة بشكل مفاجئ.. والمؤسس السعودي يعلق!

Advertisement

Advertisement

فوجئء رواد مواقع التواصل الاجتماعي بحذف تطبيق “صراحة”، الذي أسسه الشاب السعودي زين العابدين توفيق، من متاجر تطبيقات الهواتف الذكية “غوغل بلاي” و”آبل ستور”.

ودشن الناشطون وسما على مواقع التواصل يحمل عنوان “حذف تطبيق صراحة”، للتساؤل حول حذفه رغم النجاح الكبير الذي حصده بـ300 مليون مستخدم، منذ إطلاقه نهاية عام 2016.
من جانبه، كشف صاحب التطبيق الشاب زين العابدين تفاصيل إيقاف التطبيق، معربا عن تعجبه من حذفه من متاجر التطبيقات الذكية دون مبرر ومتفائلا بعودته قريبا.
وأوضح وفقا لـ”العربية نت”، أن سيدة أسترالية قدمت دعوى بشأن تلقي ابنتها لرسالة تحمل عبارات مسيئة ولغة وصفتها بالكريهة من خلال التطبيق، رغم أن نظام الحماية في منصة “صراحة” تعرف فوراً على الكلمة المسيئة في تلك الرسالة وقام بمنع وصولها لوجهتها وحذفها، لافتا إلى أن هذه القصة كانت سببا في توقف التطبيق، نافيا وجود أي قضايا أخرى.
وكانت غوغل أصدرت بياناً بعد إزالة “صراحة” من متجرها، قائلة: “في حين أننا لا نعلق على تطبيقات محددة، تم تصميم سياسات غوغل بلاي لتوفير تجربة رائعة للمستخدمين، ونحن نبذل قصارى جهدنا للعمل بشكل وثيق مع مطوري البرامج لضمان التزامهم بسياساتنا”.