الحريري يرفض سحب سلاح حزب الله.. وهذا ما قاله عن ولي العهد.. وسبب إعلان استقالته من الرياض

صرح رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، أن سبب اختيار العاصمة السعودية الرياض، لتقديم استقالته منها، هو أنه استشعر وجود خطر كبير يهدد لبنان، قائلًا: كان هدفي أن أخلق صدمة إيجابية واخترت أن تكون الاستقالة من الرياض لتكون “دراماتيكيا أكثر”.

ولفت “الحريري” في في الحلقة الأولى من برنامج “دق الجرس”، إلى أن عدم زيارته للسعودية منذ عدوله عن الاستقالة لعدم توفر الوقت. وأوضح: لم تأت فرصة حتى الآن كي أزور السعودية لكن هناك مؤتمرات ستأتي في السعودية وسأذهب إليها.
وشدد “الحريري” أن علاقته بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز جيّدة وهناك اتصالات دائمة معه ومع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.
ولفت رئيس الحكومة اللبنانية، إلى أن حكومته لا تريد أخذ سلاح حزب الله، وأنه يرى أن حزب الله لا يهوى حمل السلاح، فهو قام بمهمته ويتمنى أن تكون الدولة قوية، وأن يسلم السلاح بالتنسيق مع الجيش اللبناني.
وعن آخر التطورات في واقعة اغتيال والده، والتطرق إلى المحكمة الدولية، قال “الحريري”: إنه يريد العدالة لا الانتقام، نافيًا وجود مشاكل بينه وبين شقيقه بهاء بعكس ما يتردد في وسائل الاعلام.
وتطرق “الحريري” خلال اللقاء إلى مسألة الانتخابات، حيث قال إنه مع اقتراب الإنتخابات سيقل عدد مقاعد تيار المستقبل بالمجلس، مؤكدا أنه لن يحزن لذلك لكنه في الوقت ذاته سيبذل أقصى جهده كي لا يخسر الحزب.