اخبار

منذ 6 سنوات

بالفيديو: شعيب راشد يثير حفيظة السعودييين بسبب حلقته مع المنشد بدر الشعيفاني

بواسطة: بالفيديو: شعيب راشد يثير حفيظة السعودييين بسبب حلقته مع المنشد بدر الشعيفاني مزمز 2
بالفيديو: شعيب راشد يثير حفيظة السعودييين بسبب حلقته مع المنشد بدر الشعيفاني

يواجه مقدم البرامج الكويتي، شعيب راشد، انتقادات لاذعة في المملكة بعد تقديمه لأحدث حلقات برنامجه “سوار شعيب” حيث فاجأ شعيب متابعي حلقة برنامجه على موقع “يوتيوب”، يوم أمس السبت، بـ نقاشًا سياسيًا مع ضيفه السعودي، المنشد بدر الشعيفاني، دون مراعاة كونه مراهقًا صغير السن ولا يعرف التاريخ السياسي للمنطقة.

وتطرق شعيب في الحلقة لغزو الكويت من قبل الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين في تسعينيات القرن الماضي، وأعاد بث مقطع فيديو لخطاب قديم له يسيء فيه لملك السعودية الراحل فهد بن عبدالعزيز آل سعود وسط ذهول الضيف.
وبدا المنشد مستغربًا من حديث صدام حسين، ليتراجع عن رأيه الذي قاله في بداية النقاش، عندما أبدى إعجابه بصدام حسين واعتبره شجاعًا في محاكماته التي أفضت في نهاية الأمر لإعدامه بعد سقوط نظامه في العام 2003 بغزو أمريكي.
ويقول نشطاء سعوديون علقوا على حلقة البرنامج التي حملت عنوان “الأغاني” إن شعيب استغل صغر سن ضيفه وخرج عن موضوع الحلقة الرئيس حول تحريم الأغاني ومشروعيتها من وجهة النظر الدينية.
ويرى آخرون في ردود فعل غاضبة اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي أن الحلقة تسيء للسعوديين بشكل عام كونها تظهر أحد أبنائهم وهو شخصية عامة كونه منشدًا معروفًا وله جمهور كبير، جاهلًا بالتاريخ السياسي الحديث لبلاده بحيث يمجد شخصًا يسيء لبلاده وأحد ملوكها الراحلين.
ودعا فريق ثالث، شعيب لاستضافة متخصصين بالسياسة أو شخصيات عامة غير سياسية بشرط أن تكون ناضجة وفي سن يسمح لها بإبداء آراء في قضايا سياسية لا يعرف المراهقون تفاصيلها.

وعلق المنشد الشعيفاني صاحب شيلة “زلزلة” الشهيرة (الشيلة نوع من الأناشيد مع الإيقاع ومن دون موسيقى)، على ظهوره في الحلقة والجدل الذي أعقبها موضحًا أنه كان مرتبكًا في الحلقة وأنه مصدوم من تاريخ صدام حسين.
ولم يعلق شعيب على الانتقادات التي واجهها عقب الحلقة، وما الهدف من طرح موضوع سياسي في الحلقة على شاب سعودي يافع، فيما تبقى آراء المقدم الكويتي السياسية مثيرة للجدل على الدوام.

https://twitter.com/7bb_4/status/967530617175986177

https://www.youtube.com/watch?v=hKLGuNDxBOc

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه