اعلان

بالصور: مبانٍ مدهشة من المنتظر افتتاحها خلال 2018

Advertisement

Advertisement

شهد عام 2017 افتتاح عدد من المباني المدهشة ذات التصميمات المبتكرة والمختلفة مثل مشروع “منزل ليجو” في الدنمارك الذي بُني من بلوكات ضخمة من مكعبات لعبة الليجو، ومتحف جنوب إفريقيا للفن المعاصر الذي كان فيما سبق صومعة للحبوب. ومن المنتظر أن يشهد عام 2018 افتتاح مجموعة من المباني اللافتة للنظر أيضًا، الذي سيكون بعضها من تصميم المعماريين الشهيرين توماس هيثيرويك و كينغو كوما. ومن أبرز المباني المتوقع اكتمالها خلال 2018 قاعة محكمة باريس الزجاجية، ومركز لختا في سانت بطرسبرج. كما تنتظر الصين تشييد برج “زون الصيني” في بكين، الذي سوف يبلغ طوله نحو 528 مترًا، ليكون بذلك أطول المباني في 2018 بمجرد اكتماله في الموعد المحدد.

اتجاهات جديدة في التصميم

تعتمد كثير من المباني الحديثة على مواد البناء التقليدية مثل الزجاج والصلب، إلا أن سوق المباني الشاهقة بات يشهد تنوعًا في المواد المستخدمة في البناء وفقًا لما ذكره شون أورسيني محرر قاعدة بيانات مركز ناطحات السحاب في مجلس المباني الشاهقة. ويشير أورسيني إلى أن استخدام الخشب في البناء أصبح منتشرًا كثيرًا مؤخرًا، فمدينة فانكوفر قامت بتشييد مبنى مكون من 18 طابقًا من بينها 17 طابقًا مشيدين من الخشب، كما أن هناك عددا من المباني الخشبية الجديدة التي من المنتظر أن يبدأ تشييدها العام المقبل أو خلال عامين من الآن. ووفقًا لجورج بيندل رئيس مجلس المهندسين المعماريين في أوروبا فهناك طلب متزايد ومتواصل على المنازل منخفضة الطاقة، والتركيز على تجديد المباني القديمة.

وفيما يلي مبان ذات تصميمات مدهشة من المتوقع افتتاحها خلال 2018، وفقًا لتقرير نشرته شبكة “سي إن إن”.

10- المتحف المصري الكبير

سوف يتم افتتاح المتحف المصري الكبير في الجيزة والذي طال انتظاره بشكل جزئي في شهر مايو، وقد مضى حتى الآن 15 عامًا منذ إعلان مسابقة لتصميمه، وهو من تصميم شركة هينيغان بنغ.

9- Framework

مبنى سكني يقع في بورتلاند بولاية أوريغون، يتسم بإطار خشبي، يبلغ ارتفاعه نحو 26 مترًا، ليصبح بذلك أطول مبنى خشبي في أمريكا عند انتهاء تشييده.

8- مركز لختا

صمم هذا المبنى في سانت بطرسبرج 3 شركات هي ” Kettle Collective” و” RMJM” و” GORPROJECT”، ومن المقرر أن يصبح أطول مبنى في أوروبا عند اكتمال بنائه.

7- مكتبة هلسنكي المركزية

وقع الاختيار على شركة ” ALA Architects” لتصميم مكتبة هلسنكي المركزية بعد فوزها في مسابقة لتصميم المكتبة والتي تم إطلاقها عام 2012، واتسم تصميم الشركة بواجهة خشبية تتخذ شكلا متموجا وساحة عامة كبيرة.

6- مطار إسطنبول الجديد

لن يتم افتتاح هذا المطار الجديد المكون من 6 مدرجات بشكل كامل قبل 10 سنوات، إلا أنه من المتوقع انتهاء المرحلة الأولى هذا العام، وسوف تسع مساحته استيعاب نحو 90 مليون مسافر سنويًا، وهو من تصميم شركة غريمشاو.

5- برج ستاينواي

برج 111 ويست 57 ستريت والذي يعرف باسم ستاينواي هو عبارة عن ناطحة سحاب نحيفة ذات واجهة برونزية في نيويورك، من تصميم شركة ” SHoP Architects”، يبلغ ارتفاعها نحو 435 مترًا، ومن المتوقع أن يتم شغلها في بداية 2019.

4- “فيسيل”

يبلغ طول هذا الهيكل الواقع في ساحة هدسون في نيويورك نحو 46 مترًا، ويتكون من عدد كبير من السلالم المتشابكة، وهو من تصميم ستوديو هيثيرويك.

3- متحف ” V&A” للتصميم

هو أول مبنى من تصميم المعماري الياباني كينغو كوما في المملكة المتحدة، ومن المقرر أن يفتح المتحف بابه للجماهير هذا العام.

2- محكمة باريس في فرنسا

تمتد قاعة محكمة باريس على مساحة تبلغ نحو 62 ألف متر مربع، ومن المنتظر أن تكون هذه المحكمة أكبر مجمع محاكم في أوروبا عند اكتمالها، وقد صممها المعماري الإيطالي رينزو بيانو الحائز على جائزة بريتزكر للهندسة المعمارية.

1- المقر الرئيسي للموارد في الصين

مبنى في شنتشن من تصميم شركة ” KPF Associates”، سوف يبلغ طوله 393 مترًا، ويوجد حاليًا 46 مبنى في شنتشن قيد الإنشاء بارتفاع يبلغ 200 مترًا أو أكثر.