في اليوم الثالث من تحطمها.. الحرس الإيراني: عثرنا على الطائرة المنكوبة

أعلن الحرس الثوري الإيراني، العثور على حطام طائرة الركاب الإيرانية المنكوبة، صباح اليوم في منطقة دنا الجبلية. وقال المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني العميد رمضان شريف: إن “مروحيات القوة الجو فضائية التابعة لحرس الثورة عثرت، صباح اليوم، على حطام الطائرة الإيرانية المنكوبة في مرتفعات جبال دنا في منطقة سميرم” في محافظة أصفهان؛ وذلك وفقاً لوكالة “مهر” الإيرانية.

وأضاف: أن مروحيات الحرس الثوري، التقطت صوراً لقطع من حطام طائرة في المرتفعات. وقال: من أجل الاطمئنان؛ فإن هذه الصور يتم فحصها من قبل المدير التنفيذي لشركة آسمان خلف الأبواب المغلقة، وسيتم إطلاع الرأي العام حين يتم الانتهاء من تدقيق الصور.
من جتهه، أعلن مدير الإذاعة والتلفزيون بمحافظة كيهكيلويه، أن قائد إحدى المروحيات أبلغه بأنه شاهد حطام الطائرة وأشلاء الضحايا على ارتفاع 4000 متر بجبال دنا شمال شرق قرية نقل، وأن فِرَق الإنقاذ توجهت إلى مكان سقوط الطائرة.
وكانت طائرة ركاب إيرانية من طراز “ATR” تابعة للخطوط الجوية “آسمان”، قد اختفت عن صفحة الرادار صباح الأحد الماضي؛ ليعلن في وقت لاحق أنها سقطت في مرتفعات جبال دنا في منطقة سميرم جنوب أصفهان.
وكان على متن الطائرة المنكوبة 60 مسافراً، إضافة إلى طاقم الطائرة المؤلف من قائد الطائرة ومساعده ومضيفين وعنصرين أمنيين.