بالفيديو: “الديلي ميل” تسلط الضوء على حضور النساء للمباريات.. وهذا ما قالته عن ولي العهد

نشرت صحيفة الديلي ميل البريطانية ، تقريراً سلطت فيه الضوء على السماح للنساء بالسعودية لحضور مباريات كرة القدم، وجاء التقرير تحت عنوان: ”النساء السعوديات يهتفن ويلوحن بالأعلام خلال تمتعهم بمشاهدة كرة القدم بعد تخفيف المملكة القيود المفروضة على النساء رياضياً”. وقالت الصحيفة في تقريرها: “بدأت المملكة العربية السعودية تخفيف القيود المفروضة على المرأة، وكان من الامتيازات الممنوحة لهم الوصول إلى ملاعب كرة القدم في يناير.” في الأسبوع الماضي، سارعت المشجعات إلى ملعب في مدينة الرياض وجلسوا في الأماكن المخصصة للعوائل ، في لحظة تاريخية بالمملكة.

أنا إنسان

واستعانت الصحيفة في تقريرها بتصريح معلم سعودي خلال اللقاء السابق لفريقي الهلال والنصر لشبكة سكاي نيوز: “هذا يعني أنني إنسان”، مشيراً إلى حق النساء والعوائل في حضور المباريات. وأضاف المعلم: “لا أحد يمنعني من فعل ما أريد، لا أحد يقرر ما أريد، أنا الذي يقرر”.

رؤية ولي العهد والإصلاحات التي يقوم بها

وأعلنت المملكة أيضاً أنه اعتباراً من يونيه القادم، سيسمح للمرأة بالقيادة، مما يرفع الحظر الوحيد على النساء لقيادة السيارات في العالم. كما سلطت الصحيفة الضوء على رؤية 2030، وجهود ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وأوضحت أن ولي العهد سعى لتحقيق عدد من الإصلاحات الاجتماعية الرئيسية.

إشباع رغبات الشباب في إطار منظم

وبالإضافة إلى رفع الحظر على النساء اللواتي سوف يقمن بقيادة السيارات ، يقف ولي العهد وراء اجراءات مثل إعادة الحفلات الموسيقية وغيرها من وسائل الترفيه لتشبع رغبات السكان الشباب فى المملكة في إطار منظم. ويسعى ولي العهد عبر “رؤية 2030” ، إلى تعزيز الإنفاق المحلي وخلق فرص عمل وسط استمرار انخفاض أسعار النفط.