بالفيديو والصور: رسمياً..”هيئة الرياضة” توقع عقدًا مع STC لنقل الدوري السعودي بـ 6.6 مليار ريال

نجحت شركة الاتصالات السعودية “STC” في الحصول على حقوق النقل التلفزيوني والرعايات التسويقية لكافة بطولات كرة القدم، في عقد رعاية هو الأكبر بمنطقة الشرق الأوسط ووقع رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، عادل عزت، ورئيس مجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية اتفاقية حقوق النقل والرعايات التسويقية، في حضور رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ.

وأكد تركي آل الشيخ، أن عقد الناقل الجديد قيمته المالية ثلاثة أضعاف العقد السابق، مُشددًا في الوقت ذاته على أنه أكبر عقد رعاية في الشرق الأوسط، حيث بلغ 6 مليار و600 مليون ريال، لمدة 10 سنوات، ويشمل كل منافسات وبطولات كرة القدم السعودية. وفي السياق ذاته، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية الدكتور خالد البياري: “هذا العقد الأكبر من نوعه في المنطقة، ويشمل جميع مسابقات الاتحاد السعودي لكرة القدم والهيئة العامة للرياضة”. وتابع: “ويشمل أيضًا الحقوق الحصرية للنقل التلفزيوني لمباريات الدوري السعودي للمحترفين وكأس خادم الحرمين الشريفين وكأس ولي العهد، وسيتم توفير العديد من الميزات الجديدة في مجال الإنتاج والنقل التلفزيوني”.

ومن المُقرر أن تطلق شركة الاتصالات السعودية “STC”، قنوات رياضية جديدة تحمل اسم جوي سبورت من أجل نقل المباريات والبطولات السعودية بداية من الموسم الرياضي الجديد. وتمتلك شركة الاتصالات السعودية تجربة مميزة في الرعاية والاستثمار بالرياضة السعودية، حيث إنها تستثمر في المحتوى الرقمي الرياضي من خلال التطبيق الشهير “دوري بلس”، الذي يتجاوز عدد مشتركيه مليوني مشترك. وتقوم شركة الاتصالات السعودية برعاية العديد من الأندية الرياضية، ولذلك يُعتبر استحواذها على كافة المسابقات الكروية أمرًا ليس بالغريب عليها، في ظل النجاحات المتتالية التي تُحققها. يُذكر أن مجموعة قنوات “MBC PRO SPORTS” هي الناقل الحصري في الوقت الحالي لمباريات الدوري السعودي للمحترفين، بعقد يمتد لـ10 سنوات ولم يمر منهم سوى 4 أعوام فقط.