محليات

منذ 11 سنة

محامية سعودية: المواطن الذي قتل ابنته في مكة بسبب القضية الأخلاقية يستحق عقوبة القصاص

بواسطة: محامية سعودية: المواطن الذي قتل ابنته في مكة بسبب القضية الأخلاقية يستحق عقوبة القصاص مزمز 2
محامية سعودية: المواطن الذي قتل ابنته في مكة بسبب القضية الأخلاقية يستحق عقوبة القصاص

 أكدت المحامية السعودية (فريال كنج) أن المواطن الذي قتل  ابنته بعد ساعات من الحكم عليها بالسجن 6 أشهر و160 جلدة في قضية أخلاقية بمكة الأسبوع الماضي فيما عرف بجريمة الدفاع عن الشرف، يعتبر قاتل متعمد ويستحق عقوبة القصاص، موضحة أن جريمة الأب تندرج تحت القتل العمد مع سبق الإصرار و الترصد، و هنا من المفترض أن يكون الحكم بالقصاص شرعاً و قانوناً خاصة و أن الفتاة عمرها لا يتجاوز 17عاماً و تعد مراهقة. مضيفة إلى أنه إذا ما افترضنا أن القتل كان عن طريق الغيرة فهنا يقتل الأب بدون أن يأخذ بالعفو من أهل الدم كالأم و الأشقاء و لشناعة الجرم و الحد منه أن الأب بجرمه تعزيراً وهنا تخرج المسالة من الحد الشرعي وهذا طبعا حسب ناظر الدعوى و حساسياتها و مسبباتها و للأم هنا الحق في رفع الدعوى خاصة و لها الحق المطالبة بالديه.
وترجع تفاصيل واقعة القتل عندما علم الأب بخبر الحكم على ابنته المراهقة الأسبوع الماضي في مكة بالسجن لمدة 6 أشهر  بالإضافة إلى 160 جلدة، وذلك بعد أن ثبت للقاضي أن القصة التي أدعت الفتاة حدوثها بخطفها من قبل شباب و محاوله اغتصابها غير صحيحة. حيث تبين أن الفتاة خرجت مع الشباب بمحض إرادتها الأمر الذي دفع القاضي بالحكم عليها و بعد يوم واحد فقط من الحكم، قام الأب بالإعتداء عليها بالضرب المبرح حتى فارقت الحياة قبل وصولها للمستشفي، حيث  أدعى إنها سقطت و أغمى عليها قبل أن يعترف بضربه لها الأمر الذي أداء لمقتلها في الحال.

22 تعليقات

  1. يقول حقوقى دولى1:

    مقتبس من تقرير وتعليق وادانه حقوقيه لمقتل فتاة مكه المكرمه مؤخرا ردا على وزير الداخليه السعودى الامير محمد نايف والنظام السعودى-من المقرر الاممى السامى لحقوق الانسان الاممى المستقل امين السر السيد-
    وليد الطلاسى
    من الرياض-

    الاقتباس المقتطف–

    بل ان اغلب الاجراءات النظاميه والقانونيه بالمملكه وقد وضعها النظام السعودى من خلال وزير الداخليه السابق والد الوزير الحالى الامير محمد بن نايف قد وضع مايعرف بالنظام الاساسى للحكم وفصله على حسب المقاس التابع لطغيانه وطغيان النظام –
    ثم هناك مايعرف بنظام الترافع والمحاماه والتقاضى الخ-
    وجميعه تم وضعه من خلال وزير الداخليه شخصيا ومستشاروه لنجد حقوقيا ان مجرد عريف باى قسم شرطه سعودى يقوم بتسيير القضايا وله سلطه فوق سلطة الضابط وهناك اجراءات غير واضحه للتقاضى والفصل بين القضايا الجنائيه والسياسيه والاسريه عدا امور الاغتصاب وانتهاك العرض الاخطر لاشك وهو متعلق بحرية وجسدالانسان-فنجد اجراءات مزاجيه باقسام الشرطه وواسطات الامراء تجعل اغلب القضايا يقوم المتضررين منها بجرائم القتل بانفسهم لكسب حقهم -وبالتالى –
    هنا اذن دفع الانسان للجريمه لنيل حقه واستعادة كرامته المسلوبه ليست فقط من خلال انسان اخر بل من خلال اجراءات وبيروقراطية وزارة الداخليه والتى تحاول ان تلعب دور انسانى حكومى على حساب اعراض وحريات وحقوق الانسان رجلا كان اومراه مع وجود اصرار معلن حكومى للنظام السعودى على جلب الملايين من العماله التى يغلب عليها الطابع العمالى غير المدرب ولاالمهنى ولاالفنى وهنا لاتزال سياسة دعه يمر قائمه لدى النظام السعودى وعملية التجنيس وكل ذلك دون رجوع او عوده الى اى جهه تشريعيه لابرلمانيه ولاشورويه فالتشريع بالمملكه للنظام والملك والقائمين على الوزارات والمحافظات بل واقسام الشرط كذلك تجد المزاجيه لدى الاغلب من العاملين والشخصنه بل والمصلحه عدا الرشوه واطلاق سراح المسجونين بمبالغ مليونيه قد اصبحت فى عمق الجهاز الامنى الذى لايقوم بمراقبة العاملين لديه ممن يعملون بشكل شخصى او ممن يضعون علاقاتهم الشخصيه على نفس الطاوله مع الصفه العمليه الرسميه امنيه كانت او خلافه-
    فلا قوانين واضحه ولامرجعيه ولانظام جنائى ولااجراءات واضحه معلنه ودستوريه قانونيه مع فصل للسلطات الثلاث –
    لنرى احكام ايضا اخرى مشدده قضائيا نظرا للتخوف من اقامة الحد على اربعة رجال مقابل اغتصاب مراه واحده ان هناك شكوك وموقف حقوقى صارم جدا من للرمز المايسترو الكبير المقرر الاممى السامى لحقوق الانسان المستقل ورمز صراع وحوار الحضارات والاديان والمذاهب والثقافات والاقليات العالمى-محامى ضحايا سبتمبر9-11 وامين السر السيد-

    وليد الطلاسى-

    والذى يرى ان
    الجريمه لاعنوان لها ولاجنسيه ولاهويه والمجرم مجرم مالم تثبت براءته فالقاعده السماويه الالهيه والقانونيه تقول انه لاعقوبة الا بنص والمتهم برىء حتى تثبت ادانته-
    وقطعا هناك اليوم دلائل تدل الحكومات والشرطه فورا على احقية الايقاف الرسمى والجنائى بشكل خاص لاى مجرم وليس لعب دور انسانى كاذب وحكومى اجرم بعدم رد الحقوق الى اهلها وتدخلات المسؤولين على كل المستويات حكوميا للتوسط لاطلاق سراح المجرمين والمغتصبين من مواطنين او من خلال عماله وافده تطالب بها حكوماتها من خلال برلمانات بلدانهم واحزاب المعارضه بتلك الدول- لنرى ونستمع لاغلبيه من الشعب والوافدين ايضا ترى ان المجرم بالمملكه يتم اطلاق سراحه فورا ومن يذهب للشرطه او اى جهاز امنى فانه يلعن اللحظه التى فكر بها للحضور لتلك الاجهزه القمعيه فعلا-وهذا بسبب القائمين عليها وعلى راسهم الوزير شخصيا والنظام باكمله حيث يتمسك النظام بقوه واستماته بجميع السلطات الثلاث التشريعيه والتنفيذيه والقضائيه ايضا لال سعود فقط –
    ومن يعمل لديهم وان كان يعمل بغسيل ملابس الامراء بعد الموظفين والعاملين بالنظام ومؤخرا هاهو وزير الداخليه وقد جعل حقوق الانسان فقط مكاتب بالاقسام رغم كون تلك البقاله المسماه جمعيه وغيرها هى حكوميه ولم تشتم رائحة الاستقلاليه-
    بالتالى –
    هنا لاشك امور قد احاط بها الغموض فى تلك الجريمه وتلك القضيه رغم ان الاب قام بما قام وهو لاشك غلطان الا ان مسالة اربع شبان تكون الفتاة خرجت معهم بمزاجها امر يدعو للريبه والشك رغم مسؤولية اسرة الفتاة الا ان المتبع والمعروف بالسعوديه ان الشرطه ليست فى خدمة الشعب بل فى خدمة ال سعود وخدمة شخوص القائمين على الامن ومن تحت ايديهم فلا قوانين ولااجراءات واضحه ولاعقوبات تشريعيه ولامرجعيه واضحه لدى النظام السعودى الحاكم فلا النظام يعترف بمرجعية الحاكميه الالهيه الساميه كتشريع ومرجع حضارى للامه واضح ومعه القوانين الدوليه الموقعه الدوليه الموقعه والبروتوكولات العالميه التى لاتتعارض مع تلك المرجعيه والحاكميه التى بها احكام المواريث والزواج والطلاق والاسره والاقتصاد وخلافه ولا النظام يريد القانون الدولى ومواثيق حقوق الانسان ومراقبة للانتهاكات مؤسسيا وحقوقيا الا من خلال بقالات حكوميه يعمل بها العاملين بالنظام موظفين والاعلام يصفهم بانهم مستقلين-والامر كذب على المكشوف لاشك-

    انتهى-
    مقتطف التعليق بالبيان الحقوقى الصادر–
    بخصوص التشريعات والانظمه وموقف الحكم السعودى الرافض لفصل السلطات وايضاح المرجعيه اولتشريعات بل والاجراء ات النظاميه باقسام الشرط بكل شفافيه -وتحميل اقسام الشرط بالمملكه مسؤولية دفع الانسان للجريمه لمن قام بانتهاك عرضه او شرفه او حقوقه بسبب المزاجيه للنظام وعدم المراقبه الحكوميه لافراد الامن بتلك الاماكن الحساسه وخاصه بالشق الجنائى والحقوقى-
    للرمز القيادى الثائر الحقوقى المستقل والمقرر الاممى السامى لحقوق الانسان القيادى الكبير والمؤسسى محامى ضحايا سبتمبر9-11 وامين السرالسيد-
    وليد الطلاسى-
    حقوق الانسان-مفوضيه امميه ساميه عليا-دوليه-مستقله-
    صراع وحوار الحضارات والاديان والمذاهب والثقافات والاقليات الاممى-
    الاقليميه لحقوق الانسان وحماية المستهلك بدول الخليج العربى والشرق الاوسط-مستقله-
    الرياض
    امانة السر2221 يعتمد النشر
    مكتب 875ب 9-تم سيدى
    مكتب حرك 654ن
    منشور دولى حقوقى بخصوص مقتل الفتاة بمكه واخرين بالمملكه –
    -وقد وقعه الرمز المايسترو الحقوقى الكبير السيد-امين السر-
    وليد الطلاسى–
    –89م

  2. يقول الاحاديث الضعيفة الي استعان بها بعض الاعضاء "لا يقاد الوالد بالولد" و "لا يقتل الوالد بالولد":

    ما سجن الا للتحقيق معه واثبات تهمه قتل ابنته عمدا عليه
    حكمه القصاص مادام قتلها عمد و اعترف
    او الدية تعزيرا حسب حكم القاضي بحالته

    اما الاحاديث الضعيفة الي استعان بها بعض الاعضاء
    “لا يقاد الوالد بالولد” و “لا يقتل الوالد بالولد”
    اولا هي احاديث ضعيفه كيف يستعينوا فيها و المقصود فيها القتل الغير عمد
    ثانيا قتله لابنته عمدا واضحه مثل الشمس و تطبق فيها ايات القصاص

    و هي احاديث مشهوره في العراق و الحجاز فقط و الله اعلم بالحكمه من تمركزها بهذه المناطق
    صراحة بدأت اصدق القصص الواقعيه الانحراف عن شرع الله بمحاكم جده و مكه و انحراف قضاتها و التحقيق و هروب كثير من اهل جده للرياض بسبب الفساد الي استشرى هناك

    http://www.taimiah.org/index.aspx?function=item&id=973&node=7514

    هذا ادلة القتل الغير عمد

    ان كان خطأً أو شبه عمد مثل أراد رمي صيد فأصابه، أو…. أو ضربة خفيفة مات فيها، فهذا عليه الدية وعليه كفارة، الدية معروفة، والكفارة عتق رقبة، فإن لم يستطع صام شهرين متتابعين، لقول الله جل وعلا:وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ أَن يَقْتُلَ مُؤْمِنًا إِلاَّ خَطَئًا وَمَن قَتَلَ مُؤْمِنًا خَطَئًا فَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ مُّؤْمِنَةٍ وَدِيَةٌ مُّسَلَّمَةٌ إِلَى أَهْلِهِ إِلاَّ أَن يَصَّدَّقُواْ(92) سورة النساء.

    و القصد و الله اعلم القتل الغير متعمد بدون قصد
    مثل اب دهس طفله بدون مايقصد و هي كثيره للاسف
    او ام اجهضت جنينها باخذها ادويه بدون ان تعلم
    و غيرها الكثير من الحوادث الغير مقصودة اما بالاهمال او بالجهل
    و يلزم علي القاتل غير متعمد
    و نشوف قضايا بالمحاكم للاب الي قتل ابنه غير قاصد و يسجن لما يخلص التحقيق فيه
    و يثبت انه غير متعمد و يقرر القاضي بالحكم بقضيته الديه او الكفاره الي عليه
    هو عتق رقبة مؤمنة يعتقها الأب، فإن لم يجدها فعليه صيام شهرين متتابعين

    و هذه امثله لقتل الوالد والوالده لابناءهم بدون قصد من فتاوي الشيخ ابن باز الله يرحمه

    http://www.binbaz.org.sa/mat/11890

    http://www.binbaz.org.sa/mat/11937

    http://www.binbaz.org.sa/mat/19261

    http://www.binbaz.org.sa/mat/19268

    http://www.binbaz.org.sa/mat/11927

    http://www.binbaz.org.sa/mat/11913

    http://www.binbaz.org.sa/mat/11899

    http://www.binbaz.org.sa/mat/19288

    لكن حكم القتل العمد القصاص الا اذا ثبت انه مجنون
    قوله تعالى : ” كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى الْحُرُّ بِالْحُرِّ وَالْعَبْدُ بِالْعَبْدِ ”
    لم يستثني فيها الوالد قاتل ولده العمد
    والثابت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم : ” الْمُؤْمِنُونَ تَتَكَافَأُ دِمَاؤُهُمْ ”
    عن ابن مسعود -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-:
    « لا يحل دم امرئ مسلم يشهد أن لا إله إلا الله وأني رسول الله
    إلا بإحدى ثلاث: الثيب الزاني، والنفس بالنفس، والتارك لدينه المفارق للجماعة »1 متفق عليه.

    وعن عائشة -رضي الله عنها-، عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال:
    « لا يحل قتل مسلم إلا بإحدى ثلاث خصال: زان محصن فيرجم، ورجل يقتل مسلما متعمدا فيقتل، ورجل يخرج من الإسلام فيحارب الله ورسوله فيقتل أو يصلب أو ينفى من الأرض »2 رواه أبو داود والنسائي وصححه الحاكم.

    و مثل ما انتم عارفين ان البنت المقتوله غير متزوجه يعني غير محصنه فلم تستثنى بالحديث
    و يقصد فيه من يقوم بتنفيذ القصاص للمحصن الزاني والقاتل و المرتد

    و هذا مرجع تفصيلي سبق ناقشوا فيه نفس الموضوع و فيه فتوى لابن عثيمين الله يرحمه

    http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=284780

    و هذا نص الفتوى لابن عثيمين الله يرحمه

    http://www.ibnothaimeen.com/all/noor/article_3459.shtml

  3. يقول عبدالعزيز:

    للتوضيح : في حال حكم على الاب بالقتل. فالحكم هناك قتل تعزيرا. في الحق العام وليس بالحق الخاص القصاص حدا.

  4. يقول wanted:

    اذا كان كتاب الفقه اللي درسته بالمتوسطه هكالسنه صحيح فالوالد لا يعاقب إذا قتل ابنه او ابنته

  5. يقول saleh:

    الحين كل واحد جالس يدافع عن طرف

    ابغى اعرف انتم ايش دخلكم

    اترحم على البنت وبس

    بعدين اللي جالس يفتي

    ترى العلماء مختلفين اذا كان الاب متعمد

    يقتل او لا
    ارجو منكم ترك التفلسف

    كل شي بيد الله ثم حكم القاضي

    وهو المحاسب عليه

  6. يقول ام نايف الشريف:

    والله العظيم. عمر ماكان. الخطاء. يعالج. بالخطاء واهل البنت هم الي كانوا مخطئين يعني شايفين. بنتهم بتتاخر بالمدرسه
    ماتروح امها من اول يوم تاخر بالمدرسه تسأل عنها وتحتفظ بارقام. المدرسه وكل مرا تتصل. وتسال. عن بنتها واحولها بالمدرسه بكل تصرفاتها بدون. ماتحس بنتها  
    وبعدين. من المفروض ابوها بيكون. قبل. صرفة بنته من المدرسه. بيكون. عند. باب المدرسه واذا موفاضي بتكون امها داخل. المدرسه. قبل الصرفه وهاذا الشئ موعيب. ولا هو حرام. نعتب. شوي. من اجل حماية. بناتنا ولا نندم الله. لا يقدر طيلة. حياتنا ونخسرهم كدى بساعة غضب  

  7. يقول أبو تروووك:

    على رسلكم يا أخوان .. رخصة المحاماة لم تمنح بعد للنساء .. يعني بعبارة أوضح هالكلآم اللي فوق مجرد رأي قانوني شخصي وليس مرافعة تقوم بها أمام القاضي .. والقضاء عندنا معروف بتطبيق الشريعة وهذا مايؤكده الدستور العام للدولة ..

  8. يقول m3and:

    ي ناس البنت عفى الله عنها زانيه وبالشرع ماحكمها؟
    خلاص . ليش تلومون الاب لمن قتل بنته هذا عرض ي ناس عرض .
    وليتها ع واحد مع اربعه ؟

    وياليت الي يتفلسف على الانسانيه يروحون يشووفون
    الكلب بشار وش سوى بالضعفاء والمساكين ويتكلم او ليفعل شي

    نهق الحمار وردد خلفه القطيع .

    سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله …

  9. يقول m3and:

    فريال كنج .!! وسعودية هههه خير ان شاء الله

  10. يقول مزون:

    في نضري يستأهل القتل
    بنته امانه في عنقه
    ليش ما كان يراقبها من اول وينبهها من تصديق الشباب
    هذه مراهقه توها طالعه من الطفوله
    تفكيرها في الامور سطحي
    ما تعي خطورة الامور
    أبناءنا امانه في أعناقنا

  11. يقول أنا ما احتاج معرف:

    الاب لا يقتل لـ سبب بسيط
    قاعدة دينية عريضة ( القاتل يقتل )
    و البنت قتلت شرف والدها و كرامته و سمعته فـ طبيعي تقتل
    و الاب لا يقتل بـ ولده وهذي قاعده فقهية معروفة
    روحي قشري بصل اصرف لك

    ما رحمت شيبة ابوها ,, ليش يرحمها هوه

  12. يقول اللهم انصر الشام:

    وإذا قتل الأب الابن فإنه تترتب على ذلك أحكام من أهمها:
    أنه لا يقتل الأب بابنه؛ لما في الحديث: لا يقتل الوالد بالولد. رواه الترمذي وابن ماجه وصححه الألباني.
    وفي رواية: لا يقاد الوالد بالولد. رواه أحمد والترمذي، وصححه ابن الجارود والبيهقي والألباني.
    ومنها: أنه تلزمه الدية؛ لما في الموطأ وابن ماجه: أن أبا قتادة رجل من بني مدلج قتل ابنه، فأخذ منه عمر مائة من الإبل. صححه الألباني.

  13. يقول عثمان:

    المحامية هذي جدا غبية وما تتفقه بالاحكام ..
    الاب لا يحاكم ان قتل ابنه او بنته ..

  14. يقول فهد:

    المحامية قد لا تكون تكلمت بالإسلام لكن أيضا أنت لم تتكلم على حسب الإسلام وتكلمت بهواك.. دم المسلم حراااااااااااااام.. لكن هل ذلك يعطي الأب ضوء أخضر للقتل؟ هذا قاتل ويجب أن يتخذ بحقه أقسى الجزاءات الممكنه كي يكون عبرة لكل ناقص تسول له عقله إزهاق الأرواح ومحاكاه أفعال الجاهلية في قتل الأبناء والبنات..

    وبعدين كان بإمكانك إنك ترد عليها من غير ما تتكلم وتسب فيها “رعاع” ومادري إيش هذا الكلام الرخيص دليل على أسلوب رخيص.. وسامحنى وشكرا

    هذي حكم القتل من موقع إسلام ويب::

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

    فيحرم على الأب قتل ابنه ولو لقصد التأديب، لقول الله تعالى: وَلا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ ذَلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ [الأنعام:151].
    ولقول الله تعالى: وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً [النساء:93].
    ولحديث البخاري: لن يزال المؤمن في فسحة من دينه ما لم يصب دما حراماً.
    وإذا قتل الأب الابن فإنه تترتب على ذلك أحكام من أهمها:
    أنه لا يقتل الأب بابنه؛ لما في الحديث: لا يقتل الوالد بالولد. رواه الترمذي وابن ماجه وصححه الألباني.
    وفي رواية: لا يقاد الوالد بالولد. رواه أحمد والترمذي، وصححه ابن الجارود والبيهقي والألباني.
    ومنها: أنه تلزمه الدية؛ لما في الموطأ وابن ماجه: أن أبا قتادة رجل من بني مدلج قتل ابنه، فأخذ منه عمر مائة من الإبل. صححه الألباني.
    ومنها: أنه لا يرث من مال ابنه القتيل ولا من ديته كما قال عمر وعلي، قال ابن عبد البر في التمهيد: وأجمع العلماء على أن القاتل عمداً لا يرث شيئاً من مال المقتول ولا من ديته، روي عن عمر وعلي ولا مخالف لهما من الصحابة، ويدل له قول النبي صلى الله عليه وسلم: ليس للقاتل من الميراث شيء. رواه الدارقطني والبيهقي وصححه الألباني.
    والله أعلم.

    1. يقول fairmooon:

      الأحكام الشرعية التي ذكرتها صحيحة، لكن نقدك لمن سبقك غير موضوعي.

  15. يقول مواطن فاضي:

    مع إحترامي للمحاميه السخيفه..

    الاب لأ يقتل بقتله إبنه او إبنته..

    لأنه هو الولي علي والابن او البنت تنسب له..

    يعني لو طالبت الام بالقصاص ما يسمع منها..

    هذا شرع ربك ..

    اذا تبين شرع البشر روحي لآي دوله ماتطبق شرع الاسلام

    وتفلسفي على راحتك واحكمي على راحتك ..

    عجباً لزمن حتى الرعاع يتدخلون بالاحكام الالهيه

    ويودون تعديلها على حسب أهوائهم..!!

    كاننا نصارى او يهود ديننا على حسب هوآنا..!!

    1. يقول lion:

      حديث الاب لا يقتل بابنه حديث ضعيف يا عالم يا بجم !!!
      تكذبوا الكذبه وتصدقوها خذ أيه من القران عشان تفهم
      قال تعالى “ولا تقتلوا أولادكم خشية إملاق نحن نرزقهم وإياكم إن قتلهم كان خطئا كبيرا ” << خطأ كبيييييييييييييير
      خافوا الله يعني واحد بكيفه يقتلني ولا يعيشني لانه خلفني!!!
      طلعت انت الرعاع اعرف دينك وبعدين تعال تفلسف فيه!!!

      والحديث يدل على ظلم كبييييييير لدينك يا مواطن فاشل << داري بنفسك انك فاشل عاد لا تفشل نفسك
      استغفر الله

      1. يقول اللهم انصر الشام ( جزيرة العرب):

        اتقيييييي الله بل الحديث صحيح مئة بالمئة
        قال الرسول صلى الله عليه وسلم (لا يقتل الوالد بالولد) رواه الترمذي وابن ماجه وصححه الألباني.
        لا تكذبين أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم انتبهيييييي!!

  16. يقول تركــي بـ ن بنــدر:

    كلام سليم يا * قصه خرافيه *

  17. يقول قصة خرافية:

    حسبي الله ونعم الوكيل أول شي أحبكوا القصة قبل ما تجيبون محامية متخلفة ..

    1- طلعت مع شباب برضاها وجلست تراقب أبوها رايح جاي على المحكمة ما فكرت تهرب لإنها جانية وتعرف ان جزاءها راح يكون فضيع إذا اكتشفوا الحقيقة ..؟

    2- كيف طفلة 15 سنة تطلع مع 4 شباب تنام معهم وكيف بكر يتحمل جسدها أربعة إن كان لا يقوى على شخص واحد ..؟

    3- كيف يتم صدور الحكم على الجاني وفي نفس الوقت يتم تسليمه لذويه قبل تنفيذ الحكم ..؟ > يفترض ان المحكمة تحتجز البنت لدى صدور الحكم فربما حاول والدها الهرب بها حماية لها وحماية لسمعته التي ستدمر بسجنها ..

    4- الوالد يقتلها من الضرب ويروح شايل حتفه على كتفه ويوديها المستشفى ويكذب الكذبة السقيمة المذكورة دون الخوف من الحساب ..؟

    5- لماذا لم يوضح الحكم على الشباب الأربعة الذين اختفوا تماما من القصة ..!

    احبكوا القصة قبل ما تنشروها ورب العالمين موجود والشعب مو مجموعة غنم ربي خلق لنا عقول وترانا نفكر ونحسبها صح يا حوش

    يا أعداء الإنسانية

    حسبنا الله ونعم الوكيل

    1. يقول ام نايف الشريف:

      تعديل
      من قصه خرافيه
      لمحقق كونان
      وبعدين ليه. الفاظك زي. وجهك.
      كل اللي بتعليقات. غنم وكلام فاضي ومابفهموا. يعني. انت الحين. الي بتفهم.
      يامحقق كونان على. غفله. الالفاظ. سعد. وقسم كان انا بمكان مستر مزمز احذف تعليقك. الغبي  

      1. يقول خبر ايه يا عمده:

        كلي تراب يا ام نايف الشريف والله اللي يبغاله حذف انتي وتعليقاتك المعفنة

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه