شاهد بالصور: كيف تسبب العطش في موت مئات الإبل في قطر.. والمزارعون يتمنون العودة للسعودية !

نشرت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية صورًا مؤلمة لمجموعة كبيرة من الإبل والأغنام تعرضت للموت في الصحراء بعد أن قتلها “العطش” ونقص المياه في قطر.
وقالت الصحيفة إن مئات من الإبل يموتون من العطش في الصحراء بعد أن بدأ القطريون في مغادرة المزارع السعودية التي كانوا يرعون فيها حيواناتهم ، بعد قرار المملكة بقطع العلاقات مع دولة قطر.
وقال أحد المزارعين يدعى حسين المري : لقد عدت من السعودية ..ورأيت بنفسي أكثر من 100 من الإبل الميت على الطريق ..فضلا عن مئات من الإبل الضائع والأغنام.
ويظهر فيديو نشرته الصحيفة الظروف القاسية التي يعيش فيها الإبل والأغنام في الصحراء بعد خروجهم من السعودية ، وكيف تسبب العطش والمجاعة في موت المئات.
وقال مزارع آخر، لا يريد الكشف عن هويته: “لقد فقدت 50 رأسا من الأغنام وخمسة من الإبل وهناك 10 في عداد المفقودين. أنا لا أعرف أي شيء عنهم. ”
وكان أكثر من 15 ألف من الإبل ، و10 الآف رأس من الأغنام قد تم السماح لهم بمغادرة المملكة بعد قرار الدول الخليجية بمقاطعة قطر على خلفية اتهامات للأخيرة بدعمها للإرهاب.
وتمنى أحد ملاك الإبل أن يعودوا مرة أخرى للسعودية لرعاية إبلهم ورعاية اسرتهم ..وقال: نحن لا نريد أن نكون جزءا من هذا الوضع السياسي.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنا