محليات

منذ 7 سنوات

​​الإطاحة بـ53 متهماً في قضايا أمن الدولة خلال رمضان.. تعرف على جنسياتهم وإجمالي الموقوفين في سجون المباحث

بواسطة: ​​الإطاحة بـ53 متهماً في قضايا أمن الدولة خلال رمضان.. تعرف على جنسياتهم وإجمالي الموقوفين في سجون المباحث مزمز 2
​​الإطاحة بـ53 متهماً في قضايا أمن الدولة خلال رمضان.. تعرف على جنسياتهم وإجمالي الموقوفين في سجون المباحث

ألقت الأجهزة الأمنية بالمملكة القبض على 53 متهماً على خلفية قضايا الإرهاب وأمن الدولة خلال شهر رمضان المنصرم، بينهم ثلاثة تابعين للحرس الثوري الإيراني تم ضبطهم في المياه الإقليمية السعودية، وتم إيداع جميع المتهمين سجون المباحث العامة.
وبحسب نافذة “تواصل” التابعة لوزارة الداخلية، فإن المتهمين من 8 جنسيات، هي السعودية وسوريا واليمن وإيران وباكستان ومصر والأردن وليبيا، وهم الآن رهن التحقيق.
وضبطت الأجهزة الأمنية المتهمين الجدد منذ غرة رمضان الماضي حتى اليوم الـ28 من الشهر ذاته، وهم 29 سعودياً، 5 سوريين، 4 يمنيين، 3 إيرانيين، 3 باكستانيين، ومصريان، وأردني وليبي، إضافة إلى الـ5 الذين أطاحت بهم وزارة الداخلية يوم الجمعة الماضي في محاولة استهداف الحرم المكي، ولم تفصح الوزارة عن جنسياتهم لمصلحة التحقيق.
وبلغ عدد الموقوفين في سجون المباحث حتى الآن، 5080 موقوفاً، منهم من يقضي محكوميته، ومنهم من أوراقه منظورة أمام القضاء، وآخرون يجري استجوابهم في النيابة العامة، فيما ما زال آخرون رهن التحقيق.

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه