فيديو: اللواء محمد القرني يروي كيف تعامل تعامل الأمير نايف مع حادث حريق منى الشهير

روى مدير مركز العمليات بالدفاع المدني سابقاً اللواء محمد القرني، كيف تعامل وزير الداخلية الراحل الأمير نايف بن عبدالعزيز مع حادثة حريق مشعر منى الشهير عام 1417هـ.
وقال القرني، خلال لقائه ببرنامج “ذاك اليوم” على قناة “المجد” أمس الأحد، إن الحريق اندلع في يوم التروية (8 ذي الحجة)، وأسفر عن احتراق نحو 76 ألف خيمة.
وأضاف أنه توجه مع مدير الدفاع المدني وقائد قوات أمن الحج إلى وزير الداخلية حينذاك الأمير نايف لإطلاعه بالأمر، فقال لهم الأمير لن أسألكم عن الحريق ولا كيف تعاملتم معه، ولكن أسألكم كيف تعيدون مشعر منى إلى وضعه الطبيعي وتهيئونه لاستقبال الحجاج في خروجهم من مزدلفة باتجاه منى.
وأضاف أن الأمير نايف وجَّه حينذاك بالاتصال بوزير الدفاع الراحل الأمير سلطان بن عبدالعزيز لدعم الموقف بالطائرات، وإحضار الخيام من كافة مناطق المملكة، ودعم قوات أمن الحج برجال القوات المسلحة والحرس الوطني.
وأشار إلى أنه بفضل تلك التوجيهات تمت إزالة آثار الحريق بالكامل، وإحضار الـ76 ألف خيمة وفرشها وتجهيزها؛ فتمت إعادة بناء منى بالكامل في غضون 36 ساعة فقط، وتم استقبال الحجاج بشكل انسيابي سلس وكأن حريقاً لم يقع بها.
وكشف أن الأمير نايف استقبلهم عقب ذلك، وشكرهم على ما قاموا به من عمل، وقال لهم: “أنتم الأبطال… أنتم الأبطال.. أنتم الأبطال”.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنا