بالفيديو والصور: إطلاق نار في شارع الشانزلزيه ومقتل شرطيين

قُتل شرطييْن اثنين بتبادل لإطلاق النار في العاصمة الفرنسية باريس، في حين تضاربت الأنباء عن مصير منفذ الهجوم. وقالت مصادر فـي الشرطة الفرنسية إن شرطياً قُتل وإصيب آخر في جادة “الشانزليزيه” وسط باريس، كما تمت تصفية الشخص المهاجم الذي قام بإطلاق النار على رجال الشرطة.
وذكرت مصادر إعلامية أن منفذ الهجوم أطلق النار على سيارة للشرطة كانت متوقفة أمام إشارة حمراء في أحد شوارع العاصمة.
وأفادت الشرطة الفرنسية أنها نفذت عملية خاصة في المنطقة التي شهدت الهجوم، مرجحة أن يكون العمل بدافع “إرهابي” وأن هناك شخصين على الأقل متورطان بهذا الهجوم، ودعت السلطات الجماهير للابتعاد عن المنطقة.
وأغلقت الجهات الأمنية كافة محطات المترو في باريس بعد الحادثة، في حين وصلت تعزيزات أمنية كبيرة للمنطقة للوقوف على ملابسات الهجوم.
وشاهد مراسل من “رويترز” طائرة هليكوبتر تحلق فوق وسط باريس في إطار متابعة عملية الشرطة فيما يبدو.
وفي وقت سابق قالت قناة تلفزيونية فرنسية إن إطلاق النار أسفر عن إصابة شرطيين بجروح خطيرة بطلقات نارية، فيما أوصت الشرطة المواطنين بالامتناع عن الوصول إلى منطقة الحادث.
ولاحقاً، قال مصدر بالشرطة الفرنسية إن إطلاق نار جديد وقع قرب “الشانزليزيه” بعد أكثر من ساعة من مقتل الشرطيين في ذات الشارع.
وقال مكتب الادعاء إن مكتب مكافحة الإرهاب فتح تحقيقاً في إطلاق النار، وقتل أحد المسلحين وقال مصدر بالشرطة إن المهاجم معروف لدى أجهزة الأمن.

 

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنا