صور: شركة نايكي تبتكر حجاب رياضي للمسلمات وتختبره على لاعبات إماراتيات قبل اطلاقه

أطلقت شركة نايك الأمريكية للملابس الرياضية خط إنتاج جديد من شأنه زيادة العملاء المحتملين للشركة من النساء المسلمات حول العالم من خلال تصنيع منتج جديد أطلقت عليه نايكي اسم ” برو حجاب”.
وأعلنت الشركة عن عزمها إطلاق الحجاب جديد للاعبات المسلمات في ربيع عام 2018، ومن المتوقع أن يكلف الحجاب 35 دولارا، وهو مصنوع من البوليستر خفيف الوزن، الذي يتميّز بوجود فتحات صغيرة للتهوية المثالية، وسيأتي بـ3 ألوان مختلفة هي الأسود والرمادي والأسود البركاني الفاتح.
وكشفت الشركة أنها تعمل على تطوير هذا المنتج منذ عام، وجاءت خطوة الإعلان عن المنتج عقب حملة “ماذا سيقولون عنك؟” التي أطلقتها الشركة الشهر الماضي عن طريق تقديم فيلم يحمل عنوان الحملة، وتم تصويره في دبي يتناول قصة 5 نساء ناجحات في مجالات مختلفة في الشرق الأوسط.
وصرَّحت شركة نايكي عن تصنيعها لحجاب رياضي للرياضيات المسلمات: “عندما تحدثنا مع اللاعبات الرياضيات* في المنطقة، قالوا لنا إنه أمرٌ يحتجنه بشدة. لقد عملنا مع الكثيرات من اللاعبات المحجبات لاختبار ردود الفعل على منتجنا. وسعينا خلف آراء الخبراء من المؤيدين والمجتمع المحلي، ونصائحهم بخصوص التصميم واحتياجاتهم”
وقامت كل من متزلجة الجليد الإماراتية زهرة لاري، ومواطنتها لاعبة رفع الأثقال آمنة الحداد بتصميم واختبار زي نايكي الرياضي الجديد، والذي يتجاوز كل العقبات التي كانت تمنع المحجبات من ممارسة الرياضة بحرية.

للاشتراك في واتساب مزمز - ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم ادناه
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنا