فيديو: ميسي ينصب السيرك في سحق برشلونة لإسبانيول بدربي كتالونيا

25582016_12_19_0_0

أكرم برشلونة ضيافة إسبانيول في دربي كتالونيا بأربعة أهداف لواحد مساء الأحد على ملعب “الكامب نو” في إطار الجولة الـ16 لدوري الدرجة الأولى الإسباني “الليجا” وسط ابداع وتألق لاعبه الارجنتيني ليونيل ميسي.
ونصب الارجنتيني “السيرك” في دربي كتالونيا بصناعة رائعة لهدفين وتسجيل هدف في رباعية برشلونة أمام اسبانيول. أنهى البلاوجرانا الشوط الأول متقدما بهدف لمهاجمه الأوروجوائي لويس سواريز في الدقيقة 18.
وفي الشوط الثاني، واصل سواريز هوايته في هز الشباك بعدما سجل الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 67 ، قبل أن يضيف جوردي ألبا الهدف الثالث في الدقيقة 69.
واختتم الأرجنتيني ليونيل ميسي رباعية البرسا في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء. بينما سجل هدف الشرف للضيوف ديفيد لوبيز في الدقيقة 79.
وبهذه النتيجة يستعيد برشلونة المركز الثاني من إشبيلية بعدما رفع رصيده لـ34 نقطة في المركز الثاني، وبفارق نقطة أمام الفريق الأندلسي الثالث، وثلاث نقاط فقط خلف الريال المتصدر، الذي تأجلت مباراته أمام فالنسيا بسبب مشاركته في مونديال الأندية.
في المقابل، تجمد رصيد “البلانكي أزول” عند 22 نقطة في المركز التاسع. دخل لاعبو برشلونة في أجواء اللقاء مبكرا وكادوا أن يفتتحوا التسجيل منذ الدقيقة الـ6 إثر هجمة مرتدة سريعة بدأها لويس سواريز الذي مرر إلى المنطلق ناحية اليسار نيمار الذي مرر كرة أرضية داخل المنطقة لضلع الهجوم الثالث في الفريق، ليونيل ميسي، الذي سدد الكرة بقدمه اليمنى ولكنها هزت الشباك الخارجية لدييجو لوبيز.
تواصلت سيطرة لاعبي البرسا على بداية اللقاء حتى تمكنوا من افتتاح باب التسجيل في الدقيقة 18 بأقدام سواريز بعد تمريرة طويلة من القائد أندريس إنييستا ليمهدها المهاجم الدولي ببراعة قبل أن يتوغل داخل المنطقة ويضع الكرة على يمين دييجو لوبيز.
تواصلت سيطرة أصحاب الأرض على اللقاء وكادوا أن يحرزوا هدفا ثانيا في الدقيقة 29 يعدما توغل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي داخل المنطقة وسدد كرة يسارية قوية ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى لوبيز.
وجاء التهديد الأول للفريق الضيف في الدقيقة 36 بعدما سدد جيرارد مورينو كرة قوية من داخل المنطقة علت عارضة الألماني مارك-أندريه تير شتيجن.
مرت الدقائق المتبقية من عمر الشوط دون خطورة على كلا المرميين وسط سيطرة من البرسا، ليعلن الحكم عن صافرة نهائية الشوط الأول.
لم تأت بداية الشوط الثاني بجديد وواصل لاعبو برشلونة سيطرتهم وكادوا أن يضاعفوا النتيجة عبر سواريز في الدقيقة 51 بعدما استلم تمريرة من إنييستا داخل منطقة الجزاء ليسدد الكرة ولكن تصدى لها لوبيز وأبعدها لركنية قبل أن يخرج متأثرا بإصابته وينزل روبرتو بدلا منه.
وفي الدقيقة 67 تمكن البلاوجرانا من ترجمة أفضليته في اللقاء بتسجيل الهدف الثاني عبر المتألق سواريز ولكن صاحب الفضل في الهدف كان ميسي الذي مر من أكثر من لاعب من فريق إسبانيول في مساحة صغيرة قبل أن يسدد كرة قوية سقطت من يد الحارس وارتدت لسواريز الذي حول الكرة داخل الشباك.
ورفع المهاجم الأوروجوائي بهذين الهدفين رصيده لـ12 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين.
ثم جاء الدور على جوردي ألبا للمشاركة في حفلة الأهداف بعدها بدقيقتين إثر مجهود فردي معتاد من ميسي الذي راوغ أكثر من لاعب قبل أن يمرر لألبا الذي أطلق تسديدة قوية في الشباك.
وفي أول تهديد حقيقي في الشوط الثاني، تمكن ديفيد لوبيز من تسجيل هدف الشرف للفريق الضيف في الدقيقة 79 بعدما قابل تمهيد جيرارد مورينو الرائع بالقدم داخل المنطقة بتسديدة مباشرة داخل شباك تير شتيجن.
وجاء الدور على ميسي ليكلل تألقه في اللقاء بالهدف الرابع في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء إثر تبادل رائع للكرة مع سواريز ليتوغل “البرغوث” بين دفاعات إسبانيول ويقابل كرة سواريز بتسديدة مباشرة مرت من بين قدمي روبرتو، ليرفع رصيده من الأهداف لـ12 هدفا يقتسم بها صدارة الهدافين مع سواريز.
أطلق الحكم بعد ذلك صافرة النهاية معلنا عن فوز فريق رجال لويس إنريكي.

ندعوكم للإشتراك بقناة موقع مزمز على تليقرام