علوم وتقنية

منذ 7 سنوات

واتساب أصبح إحدى الطرق لسرقة الأموال

بواسطة: واتساب أصبح إحدى الطرق لسرقة الأموال مزمز 2
واتساب أصبح إحدى الطرق لسرقة الأموال

441

أعلن المتحدث باسم أحد المصارف في مدينة ياروسلافل الروسية أن مخترقين روسا طوروا طريقة جديدة لسرقة الأموال عبر استخدام رسائل الواتساب.
ففي حين يشدد عديد من الخبراء في مجال أمن الاتصالات على ضرورة أخذ الحيطة وتجنب تصفح المواقع غير الرسمية عن طريق الهاتف المحمول أو عدم فتح الرسائل النصية المجهولة المصدر، أكد خبراء البنوك في روسيا أن قراصنة إلكترونيين توصلوا لطريقة جديدة لسرقة الأموال مستخدمين الرسائل النصية، التي يرسلونها عبر برنامج واتساب.
وعن كيفية عمل آليات الاحتيال تلك قال الخبراء بحسب “روسيا اليوم” إن القراصنة الإلكترونيين يرسلون رسائل نصية إلى عديد من مستخدمي برنامج واتساب يؤكدون فيها للمستخدم أنه تم حجز بعض البضائع باسمه في أحد محال البيع الإلكترونية، وفي حال رغبته التأكد من الطلبية أو إلغائها عليه الضغط على رابط معين موجود في الرسالة، وحال الضغط على الرابط تتم سرقة بيانات البطاقة البنكية الموصولة برقم الهاتف، حيث يقوم المخترقون بعدها بسرقة وتحويل الأموال من تلك البطاقة.
وفي حال ورود مثل تلك الرسائل يوصي الخبراء بعدم فتحها أو الاطلاع عليها، وإنما حذفها مباشرة، كما يوصون مستخدمي البطاقات الإلكترونية المصرفية بإبلاغ الشرطة أو الجهات المختصة في المصارف، التي يتعاملون معها.

تعليق واحد

  1. يقول Quick fix:

    تعددت الأساليب والطرق والسرقة واحدة

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه