موظفو BMW يحبسون لصاً داخل سيارة مسروقة.. أغلقوا أبوابها تقنياً عن بعد!

n-bmw-large570

تمكن موظفو شركة السيارات الألمانية BMW من الإيقاع بأحد لصوص السيارات أثناء نومه داخل سيارة مسروقة، عن طريق استخدام تكنولوجيا جديدة أتاحت لهم التحكم في غلق أبواب السيارة عن بُعد، إلى أن وصل رجال الشرطة.
إذ تمتلك BMW خدمة تسمح لموظفي خدمة العملاء بالتحكم في غلق أبواب السيارات أو فتحها عن بعد، عند الحاجة، عن طريق نظام ConnectedDrive، الذي يعتمد على الاتصال بالسيارة عبر بطاقة تعريف المشترك، التي تشبه بطاقات الهواتف المحمولة.
وشاركت الشركة موقع المشتبه به مع ضباط الشرطة الذين عثروا على السيارة داخل زقاق، فيما كان المحرك لا يزال مُشغَّلاً، واكتشف السارق نائماً داخلها، وذلك بحسب صحيفة The Daily Mail البريطانية.
فيما تقول السلطات إن الرجل البالغ من العمر 38 عاماً، استقل سيارة BMW 550i في رحلة، بعد أن وجدها مفتوحة وبداخلها مفتاح التشغيل، وذلك يوم 30 نوفمبر، بمدينة سياتل الأميركية بواشنطن.
ووفقاً لدفتر تسجيلات قسم شرطة سياتل، كان اللص يجوب المنطقة 4300 في الشارع الثامن شمال شرقي المدينة، مع مجموعة من أصدقائه، وذلك بحثاً عن سيارات مفتوحة.
وقد اقترب المشتبه به، الذي لم يُكشَف عن اسمه، من السيارة BMW 550i المفتوحة بإحدى ساحات انتظار السيارات، ورأى مفتاح السيارة بداخلها في مكان واضح أمام عينيه.
من جانبه، أوضح جونا سبانجينثال لي، مسؤول دفتر تسجيلات قسم شرطة سياتل، أن مالك السيارة تزوج قبل سرقة سيارته بيوم واحد، وأنه أعار المركبة إلى أحد أصدقائه، الذي نسي سهوًا مفتاح السيارة داخلها.
فيما اكتشف المالك ضياع سيارته قبل الخامسة فجراً، فاتصل بخدمة الطوارئ، ليقوم ضباط الشرطة بالتواصل مع شركة بي إم دبليو، التي استطاعت تعقب السيارة إلى المنطقة 2100 شمال شرقي سياتل بشارع 63.
وقد تمكن موظفو BMW من إغلاق أبواب السيارة عن بعد، ليتمكنوا من حبس المشتبه به داخلها، من خلال نظام الصوت داخل السيارة، فيما أُلقي القبض على اللص، الذي عثر معه على كمية من مادة الميثامفيتامين المخدرة، والذي أودع في نهاية الأمر داخل سجن مقاطعة كينغ بواشنطن؛ لاتهامه بمحاولة سرقة سيارة وحيازة مواد مخدرة.
وتمتلك الشركة الألمانية خدمة تتيح لموظفي خدمة العملاء بأن يغلقوا أبواب سيارتك ويفتحونها حسب مقتضيات الحالة، وذلك عن طريق نظام “كونيكتد درايف” الذي يعمل بنظام بطاقة تعريف المستخدم مثل الهواتف المحمولة.
كما يسمح نظام تشغيل سيارات BMW لمالكي المركبات بأن يتحكموا عن بعد في تكييف وتسخين السيارة، وإطلاق آلة التنبيه، أو غلق الأبواب وفتحها، وهو هام جداً في مثل تلك الحالة، والذي يتم بالكامل عبر تطبيق هاتفي.
إلا أن موقع Jalopnik ، المتخصص في أخبار السيارات، أوضح في يوليو الماضي، أن أي شخص يمكنه أن يرسل أوامر لاسلكية من خلال متصفحات سطح المكتب؛ لأن الروابط التي توصّل التطبيق بنظام السيارة لم تكن مشفرة.

o-bmw-570-1 o-bmw-570

للاشتراك في واتساب مزمز - ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم ادناه
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنا