مقاطع فيديو

منذ 8 سنوات

فيديو: هذه الرقاقة تتنبأ بمستقبلك

بواسطة: فيديو: هذه الرقاقة تتنبأ بمستقبلك نورهان صبرة
فيديو: هذه الرقاقة تتنبأ بمستقبلك

c2521e3db4

صنع البروفيسور كريس تومازو رقاقة لديها القدرة على فك شفرة الحمض النووي لشخص ما خلال دقائق، وتشخيص الأمراض، من بينها داء السكري.
في المستقبل، يرى البروفيسور إمكانية تطبيقها وبشكل واسع في مجال الطب الشخصي بحسب موقع سي إن إن بالعربي.
يقول كريس تومازو من جامعة امبيريال بلندن: “يمكنني في هذا المكان اختبار الأجهزة الطبية. بدأت العمل في القطاع الاستهلاكي، وقضيت غالبية حياتي في تطوير الرقائق للهواتف النقالة. إذا طبقنا جزءاً من هذه التقنية في مجال الرعاية الصحية، فيمكننا الخروج بابتكارات مهمة”.
ويضيف تومازو: “أخذت مختبراً بأكمله يمكنه قياس الحمض النووي، ومن خلال عمليات كيميائية متطورة دمجته في هذه الرقاقة. باستخدام اللعاب، يمكنني مراقبة وقياس الحمض النووي. نضع اللعاب في الرقاقة، وبعدها يمكن التعرّف ما إذا كان الحمض النووي يطابق رقاقة داء السكري مثلاً”.

7 تعليقات

  1. يقول مهندس:

    بسم الله الرحمن الرحيم

    DNA عباره عن تعليمات و اوامر زي الكمبيوتر افعل او لا تفعل مأخوذه من الاب و الام ونفس الكلام من للام والاب يعني اجداد اجدادك مكتوبين في تعليمات الشريزط الوراثي الخاص فيك. نجي للموضوع الي يتكلم عنه الفديو المقصود الي بالفديو زي تحاليل الزواج الي تاخذ اسبوع او اكثر الي تقرا جيناتك الوراثيه وتعليمات جيناتك تقول افعل كذ مثلا ثلاسيميا او مثلا فقر دم او او او الخ نفس الشي ولاكن عن طريق دوائر الكترونيه تحلل الموضوع هذا وماله اي علاقه بالغيبيات والعقليه المنغلقه . كاني اقولك انا اعلم انك لو حطيت يدك بالنار بتنحرق . انتو فهمتو من الجمله الي قلتها انت تعلم الغيب ! هذا مثال بسيط ( للمعلوميه هذا التخصص اسمه الهندسه الطبيه الحيويه تخصص جديد مخلوط بين الطب والهندسه وله افرع اما كهرباء او كمياء او ميكانيكا )
    وشكرا لكم

    1. يقول خالد:

      احسنت

    2. يقول فاطمة:

      صح في عيلتي عدة بنات متخصصين هذا التخصص

  2. يقول السلطان العثماني:

    هراء ودجل الكتروني

    قل لا يعلم من في السماوات والأرض الغيب إلا الله..الأية

    1. يقول Eng.Salem.UAE:

      صديقي السلطان،
      هذا ليس من الغيبيات، هذا الاختراع وكما هو مذكور يتنبأ بإمكانية حدوث مرض معين عن طريق الحمض النووي.

      1. يقول حلا:

        صحيح زي ما فهمته ..يتوقع احتمال اصابتك بالمرض واكتشافه مبكرا قبل ان يستفحل المرض وعلاجه ..كمرض سرطان الثدي اذا تم اكتشافه مبكرا يسهل علاجه وتفادي انتشاره وامكانية علاجه والقضاء عليه .

    2. يقول عبدالله:

      هههههههههههههههههههههه طيب الله مكتوب على هذا البرفسور انه يبتكر رقاقة مستقبلية

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه