علوم وتقنية

منذ 8 سنوات

لهذه الأسباب واتساب خارج أي منافسة

بواسطة: لهذه الأسباب واتساب خارج أي منافسة مزمز 2
لهذه الأسباب واتساب خارج أي منافسة

واتس-آب

يوماً بعد يوم، يثبت فريق عمل تطبيق التراسل الفوري الأشهر في العالم “واتساب” قدرته على تقديم كل ما هو جديد، وكل ما يؤدي الى المحافظة على المستخدمين من دون منافسة تُذكر.
فما إن أعلن الرئيس التنفيذي لـ”واتساب”، جان كوم، في منشور على “فيسبوك”، الشهر الماضي، أنّ “واتساب تملك اليوم 900 مليون مستخدم ينشط شهرياً”، حتى بدأت الشركة بإطلاق التحديثات التي تحمل كثيراً من المميزات الهامة، والتي كان في انتظارها المسخدمون منذ سنوات.
بعد المشاكل التقنية التي واجهت التطبيق، أخيراً، على العديد من الهواتف الذكية، كعملية تجمد الرسائل لثوان عدة قبل وصولها الى الجهة المرسلة، والانتظار ثوان، كي تظهر الرسالة الجديدة، أطلق فريق “واتساب” تحديثاً جديداً لهواتف “الآيفون” و”الأندرويد” يحمل الرقم 2.12.7، الذي حل مشاكل التجمد، الى جانب كثير من الميزات الهامة للمستخدمين، ومنها الـ “Starred Message” والتى تتيح وضع “علامة مميزة” الى جانب الرسائل الهامة من أجل الرجوع إليها بسلاسة وفي أي وقت.
وهذه الخاصية مفيدة جداً، بالأخص للمحادثات الجماعية وللرجوع إلى الرسائل المهمة كبيانات التواصل وغيرها من الأمور.
هواتف “الويندوز فون” لم تكن خارج هذا التطور “الواتسابي”.
إذ أطلقت الشركة تحديثاً جديداً حمل رقم 2.12.170، تمكن من إضافة العديد من المميزات الجديدة، ومن ضمنها إضافة الرموز التعبيرية، وإمكانية تغيير نغمات الإخطارات الصوتية، بالإضافة الى قدرة العثور على الرسائل بسهولة.
وفي هذا السياق، أعلنت شركة “واتساب”، أخيراً، عن شراكتها مع شركة “غوغل”، ونتج عن هذا التعاون تشارك الشركتين في دمج معلومات المستخدمين لتطبيق “واتساب” وتخزينها على Google Drive.
إذ يستفيد المستخدمون من الشراكة الجديدة، من الحصول على نسخة احتياطية من المحادثات على “واتساب”، سواء أكانت صوراً أم رسائل صوتية أو فيديوهات، وتكون النسخة الاحتياطية مخزنة داخل Google Drive.
وستكون النسخة الاحتياطية مشفرة، بحيث تكون آمنة تماماً.
من جهة أخرى، أطلقت شركة “واتساب” تحديثاً جديداً تزامناً مع إطلاق شركة “آبل” هاتفيها الجديدين iPhone 6s و6S PLUS، يدعم تقنية اللمس ثلاثي الأبعاد، المتوافرة في الهاتفين الجديدين من “آبل”.
يمكن لمستخدمي التطبيق الضغط بقوة داخل المحادثات على الروابط والصور، ومقاطع الفيديو، بالإضافة إلى الموقع الجغرافي، ليتم عرض معاينة لها من دون الحاجة إلى فتحها بشكل كامل.
ويحمل التحديث الجديد دعماً مميزاً للغة العربية، إذ تظهر الواجهات من اليمين إلى اليسار بنفس الاتجاه المُستخدم باللغة العربية.
وكانت شركة “فيسبوك” قد اشترت تطبيق “واتساب” في شباط 2014 مقابل 19 مليار دولار.
وتُشير الأرقام الى أن مستخدمي “واتساب” يتبادلون 700 مليون صورة و100 مليون فيديو يومياً.
وبين المستخدمين الـ900 مليون، هناك 600 مليون من مستخدمي “أندرويد”.

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه