مقاطع فيديو

منذ 9 سنوات

فيديو: وافد ينشل صرافًا بمكة ويقنعه أنه على حق مرتين متتاليتين

بواسطة: فيديو: وافد ينشل صرافًا بمكة ويقنعه أنه على حق مرتين متتاليتين مزمز 2
فيديو: وافد ينشل صرافًا بمكة ويقنعه أنه على حق مرتين متتاليتين

774

حذر مواطن سعودي من انتشار النشالين في مكة المكرمة واستخدامهم طريقة جديدة في الاحتيال، تتمثل في طلب الصرافة ثم الادعاء بوجود خطأ بعد إخفاء قسم منها.
وبحسب موقع عاجل تناقل ناشطون على الإنترنت، الخميس (27 نوفمبر 2014 ) مقطع فيديو يظهر عاملاً في إحدى صرافات المملكة يروي كيفية تعرضه للسرقة من قبل وافد عربي طلب صرافة 2000 ريال لفئة الـ100، وبعد أن أحضرها له طلب أن يكون قسم منها من فئة الـ50، وبعودة الصراف إلى صندوقه شعر أن نقوده ناقصة 600 ريال، ليجيبه الوافد بأن هذا هو المبلغ الذي استلمه منه ويطالبه بإعادة نقوده من فئة 500.
وعندما قام الصراف بإعادة الـ2000 ريال من فئة 500 للزبون، قام الوافد من جديد بإخفاء 500 ريال وادعى أنها ناقصة، وبشهادة أحد الزبائن الموجودين اضطر عامل الصرافة إلى دفع 500 ريال أخرى للوافد الذي غادر المكان مهرولاً على قدميه فورًا.
ويوضح عامل الصراف -وفقًا للفيديو ذي ثلاث الدقائق- أنه أجرى جردًا لصندوقه فتأكد من نقص 1100 ريال، مؤكدًا أن اللص استطاع التغلب عليه لمرتين وإقناعه بأنه صاحب الحق بسبب “سذاجته”.
وحذر المواطن من انتشار هؤلاء اللصوص في مكة المكرمة؛ حيث قال: “هذولا خشوا أكثر من محل في مكة المكرمة يا إخوان انتبهوا”.
ويبدو بالفيديو خفة يد اللص في إخفاء النقود بطريقة احترافية وإعادتها ناقصة وقدرته على إقناع الصراف في المرتين أنه على حق.
ولم يظهر الفيديو الملتقط بواسطة كاميرات المراقبة وجه الشخص الذي نفذ عملية الاحتيال على الصراف.

3 تعليقات

  1. يقول ابووايل:

    لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم .. الطيبه بهالزمن تسمى غباء . كان يجب وجود امن مسلح لايقل عدده عن 3 لحماية محلات الصرافه ويكون بالشارع يتجول .

  2. يقول ما فيه صوره واضحه لوجهه:

    الله يعينكم

    المشكلة ما فيه صوره واضحه لوجهه ؟!

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه