صور طاقم مذيعو ومذيعات قناة سكاي نيوز العربية

الجمعة، 13 أبريل، 2012
منشور منذ سنتين · في جديد ومميز / صور · عدد التعليقات 6

 صور طاقم مذيعو ومذيعات قناة سكاي نيوز العربية

قناة سكاي نيوز العربية هى أحدث قناة أخبارية عربية في الوطن العربي ومقرها ابو ظبي، ومن المقرر أن يبدأ بثها في السادس من مايو في سوق إعلامية تشتد فيها المنافسة بين شبكات تلفزيونية كبيرة، وذكر نارت بوران رئيس القناة الجديدة انه على استعداد لمنافسة قنوات اخبارية ضخمة كالجزيرة الاخبارية وقناة العربية وشدد بوران على أن سياسة التحرير في القناة الجديدة ستكون مستقلة عن الممولين.

وستبث القناة الجديدة إرسالها على مدى ساعات اليوم الأربع والعشرين ،والقناة الجديدة مشروع مشترك بين مؤسسة سكاي نيوز في بريطانيا وشركة أبوظبي للاستثمار المملوكة للحكومة.

والان تعرف على فريق مذيعي ومذيعات القناة.

1- عمرو عبدالحميد

بدأ عمرو مشواره المهني عام 1998 في موسكو حيث عمل مراسلاً في إذاعة بي بي سي العربية. وانتقل بعدها ليرأس مكتب تلفزيون أبوظبي، ومن ثم لقناة العربية وبعدها في قناة الجزيرة. وقبل انضمامه لسكاي نيوز عربية، عمل عمرو على تغطية الكثير من الأخبار المهمة مثل حرب أفغانستان وحرب لبنان عام 2006. وقد أجرى أيضاً مقابلات صحفية مع عدد من الشخصيات السياسية المهمة دولياً مثل فلاديمير بوتين، وجلال طالباني وحامد كرزاي.

 

2- فضيلة سويسي

اشتهرت فضيلة بشكل كبير خلال عملها مقدمة رئيسية للأخبار في تلفزيون أبوظبي، حيث كانت تعد إحدى المذيعات المرموقات في الإمارات العربية المتحدة خصوصاُ للبرنامج الأسبوعي الاجتماعي السياسي، مثير للجدل، والذي قدمته في توقيتات المشاهدة العالية للقناة. وبعدها قدمت فضيلة برنامج بانوراما الذي يتناول القضايا الراهنة على تلفزيون أبوظبي. وقد قامت خلال سنوات عملها بإجراء أكثر من 500 مقابلة مع ضيوف برامجها.

3- فيصل بن حريز

قبل انضمامه لقناة سكاي نيوز عربية، كان هذا المذيع جزءاً من الفريق الذي أسس مركز الأخبار في راديو أبوظبي حيث عمل مذيعاً ومراسلاً وبعدها محرراً لنشرة الأخبار. انتقل فيصل بعدها للعمل في تلفزيون أبوظبي مذيعاً لأخبار برنامج علوم الدار، بوصفه أحد أبرز الوجوه الشابة في الإمارات التي تتقن العمل الإخباري.

4- ندى الشيباني

انضمت ندى إلى سكاي نيوز عربية لتغطية الأخبار الرياضية، حيث عملت مذيعة للأخبار الرياضية ومقدمة برامج في قناة الكأس الرياضية، حيث غطت أهم الأحداث الرياضية في المنطقة ومنها كأس الخليج 2009 في عُمان من خلال برنامج الضحوانية اليومي الصباحي. قبل ذلك، عملت ندى في تلفزيون قطر، حيث عززت مهاراتها في تطوير المواد الصحفية والإنتاج.

5- ريتا معلوف

بدأت ريتا عملها الصحفي – وهي في عُمر 19 عاماً – محررة أخبار في موقع سيريا نيوز الإخباري. وقد عملت مذيعة أخبار وصحفية في التلفزيون السوري إضافة إلى تلفزيون شام . وكان آخر عمل لها قبل انضمامها لسكاي نيوز عربية هو محررة أخبار ومذيعة وصحفية في قناة فرانس 24.

6- يوسف الشريف

بدأ يوسف العمل في الصحافة في عام 1997 مراسلا تلفزيونيا في اسطنبول لوكالة WTN البريطانية للأخبار المصورة، وذلك قبل انضمامه لتلفزيون أبوظبي ولإذاعة مونت كارلو الفرنسية. وقد انتقل بعدها إلى أنقرة ليرأس مكتب قناة الجزيرة قبل أن يعمل في قناة العربية محرراً أول للأخبار.

7-مهند الخطيب

بدأ مهند الخطيب عمله مذيعاً في إذاعة صوت أمريكا الدولية في واشنطن لينتقل بعدها إلى اليونيسيف للعمل بصفة ضابط اتصال لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وفي عام 2001 انضم مهند إلى إم بي سي في برنامج توك شو الذي كانت تستضيفه العاصمة اللبنانية بيروت قبيل أن ينتقل إلى العمل مع قناة العربية مذيعاً رئيسياً للأخبار. وفي عام 2007 التحق مهند بتلفزيون المستقبل، حيث عمل مقدماً للأخبار كما يستضيف جولة في الأخبار الأسبوعية عن أهم الأحدث العالمية (رادار 360).

8- إيمان لحراش

عملت إيمان قبل انتقالها إلى قناة سكاي نيوز عربية مقدمة أعمال وأخبار في قناة روسيا اليوم، حيث غطت الأخبار السياسية الرئيسية في العالم العربي وكذلك الأخبار الاقتصادية مثل أزمة منطقة اليورو. وإلى جانب ذلك، عملت مع إذاعة المغرب في بداية مشوار حياتها المهني في المغرب.

9- مايا ريدان

عملت مايا التي تملك خبرة واسعة في مجال التحرير وتقديم الأخبار مع العديد من المحطات والقنوات، حيث تبوأت مناصب عدة كمقدمة وصحفية ومحررة في محطة إذاعة الناس في بيروت وراديو سوا في الإمارات. وإلى جانب ذلك، عملت مايا محررة في مجلة رواد الأعمال (بزنس بايونير) والاقتصاد والأعمال قبل أن تنتقل للعمل صحفية مع تلفزيون دبي في بيروت خلال الفترة ما بين 2001-2005.

10- شذى أرمينازي

بدأت شذى عملها الصحفي في أسطنبول حيث كانت مراسلة للتلفزيون القطري والكويتي ثم انتقلت إلى العمل بمنصب صحفية أخبار الاقتصاد في أسطنبول لصالح تلفزيون أبوظبي. وأعقب ذلك انتقالها للعمل مع القناة التركية الناطقة بالعربية ومقرها اسطنبول، حيث عملت مذيعة أخبار، قبل أن تنتقل إلى أبوظبي للانضمام إلى قناة سكاي نيوز عربية.

11-أسامة خمايسة

عمل أسامة مع مقدم أخبار لدى التلفزيون الأردني لمدة ست سنوات قابل خلالها بعض أبرز الشخصيات السياسية في العالم العربي. وكانت آخر المناصب التي شغلها أسامة قبيل انضمامه إلى قناة سكاي نيوز عربية هي مذيع أخبار لدى قناة الآن.

12- داليا عبدالله

بدأت داليا التي تحمل شهادة البكلوريوس في العلوم السياسية والاقتصاد (كندا) وشهادة الماجستير في الأعمال الدولية (لندن) عملها مع قناة روسيا اليوم، حيث شغلت منصب نائب رئيس التحرير. وعملت بعد ذلك مقدمة لأحد برامج الشباب استضافت خلاله الكثير من مشاهير النخبة الروسية من قطاعات الأعمال والاقتصاد والسياسة والرياضة.

13- درويش الطويل

يعد درويش الطويل من الشباب الإماراتي الواعد، حيث استهل مشوار عمله مقدماً للبرامج مع قناة سما دبي لينتقل بعدها إلى مجموعة بينونة الإعلامية ومن ثم إلى تلفزيون أبوظبي الذي عمل معه مقدماً ومذيعاً يساهم في تغطية الأخبار المحلية والاقتصادية.

14- حسينة أوشان

بدأت حسينة عملها بصفة مقدمة مع إذاعة الجزائر قبل التحاقها بالتلفزيون الجزائري للعمل صحفية ومذيعة أخبار. وبعد ذلك، انتقلت للعمل مذيعة أخبار لدى تلفزيون الآن. وكانت آخر المحطات التي عملت فيها قناة العربية، حيث شاركت كمذيعة للأخبار ومقدمة لبرنامج من العراق في تغطية العديد من الأخبار العاجلة وأجرت حوارات مع شخصيات مهمة في المنطقة العربية.

15- جرير دبابنة

ترك جرير دبابنة بصماته واضحة في المشهد الاعلامي بسرعة بعد أن بدأ عمله منتجاً وصحفياً وكاتباً في التلفزيون الأردني. وبعد ذلك، عمل جرير مذيعاً في التلفزيون الليبي ومراسلاً له لمدة عام قبيل انتقاله إلى التلفزيون المصري الذي شغل فيه منصب مدير مكتب في عمّان لمدة خمس سنوات. وكان آخر منصب يشغله جرير هو مدير تنفيذي لقناتين أردنيتين محليتين.

16- ألمى عنتابلي

بدأت ألمى عملها الإعلامي عقب حضورها دورات تدريبية متخصصة وشاملة في مؤسسة طومسون البريطانية، لتعمل محررة أخبار في موقع العربية نت، حيث تولت مهمة نشر الأخبار العاجلة. انتقلت بعدها للعمل مذيعة في قناة العربية، وشاركت بشكل خاص في تقديم برنامج صباح العربية، قبل أن تنتقل إلى قناة سكاي نيوز عربية.

شاهد أيضاً :
فيديو لمذيع يوناني تعرض للرشق بالبيض من جمهور غاضب على الهواء

عاجل: تفاصيل محاولة الاعتداء على المذيع وليد الفراج وطاقم برنامجه اكشن يادوري

عرض 6 عدد التعليقات
شارك برأيك
  1. نايف ولد ام نايف الشريف قال:

    طيب وش نسوي لهم يعني ؟

    {تعليق محبوب!}، قيّم: Thumb up 27 Thumb down 4
  2. الى متى قال:

    فوتوشوب

    Thumb up 18 Thumb down 3
  3. عاطل سعودي قال:

    اقول عندكم وظيفه

    {تعليق محبوب!}، قيّم: Thumb up 37 Thumb down 1
  4. راكان قال:

    قتاه راح تزعج القنوات الباقيه عطوها سنتين و تحط الجزيره والعربيه ببطنها و عجبني انتقاء المذيعين.

    Thumb up 1 Thumb down 3
  5. رمضان مرعى قال:

    سكاى نيوز العربيه تحمل قول الحقيقه وصدق وعدم تحيز وانصاف الحقائق وليست ناقله لقوال لكى لاتضع نفسها فى موقف مع المشاهد.وهى ليست نسخه لقنوات المدعومه فهى مستقله استقلاليه ولاتقبل ضغط عليها من اطراف اخرى .فاتحيه لعلام الحقيقى

    Thumb up 2 Thumb down 2

اترك تعليقاً