صورة كابتن ريما عبدالله أول سعودية تحمل الشعلة الأوليمبية

السبت، 24 مارس، 2012

صورة كابتن ريما عبدالله أول سعودية تحمل الشعلة الأوليمبية

تم اختيار المذيعة والإعلامية الرياضية السعودية ريما عبدالله، لحمل الشعلة الأوليمبية خلال اوليمبياد لندن إلى جانب 8000 رياضي ورياضية وذالك بقرار من اللجنة الأوليمبية المنظمة لاوليمبياد لندن 2012 .

وذكرت بعض وكالات الانباء الامريكية أن اللجنة المنظمة أبلغت ريما عبد الله بأنه تم أختيارها لحمل الشعلة الأوليمبية، كما تم تحديد والوقت الذي ستحمل فيه الشعلة.
وتعد ريما عبد الله إحدى أبرز مذيعات إذاعة مكس إف إم، وتقدم البرنامج الرياضي كابتن ريما في الفترة الصباحية، إضافة إلى أنها لاعبة كرة القدم، كما أسست ناديا نسائيا لممارسة كرة القدم في جدة باسم جدة كينجز يونايتد.
وكانت اللجنة المنظمة أكدت قبل أيام أن هناك أخبارا جيدة سيُعلن عنها، وهو مشاركة رياضيات سعوديات في أوليمبياد لندن للمرة الأولى في التاريخ، مشيرة إلى أن المناقشات مع اللجنة الأوليمبية السعودية مستمرة، وأن هناك توافقا بين الطرفين لمشاركة السعوديات في الأوليمبياد.

وكان لنا معها هذا الحوار الذي كانت بدايته تهنئة لها منا، ومن كل المحبين للخطوة وختامه إعجابا بها كسعودية ستضيف يوما ما للأنثى السعودية في الساحة الدولية رياضيا وفيما بعد إعلاميا إن شاء الله . . وهو الأمر الذي نرجوه لها في المستقبل القريب ، ومن هنا كان المدخل لتقول ريما:
إن شاء الله فالرياضة عندي هي كل حياتي، وهي التي كانت مدخلا لي إلى عالم الإعلام ، إذ أنه عندما فتح الإعلام الجديد بابه أمامنا نحن الشبان في الداخل وظهرت إذاعات الـ f m حملت ما أملك من مواهب للدخول إليه وسبر أغواره من خلال الإعلام الرياضي وكنت أول من قدم من بنات جنسي برامج رياضية إذاعية في المملكة ثم أصبح اهتمامي بالإعلام يوازي اهتمامي بالرياضة ولا زلت أواصل نشاطي في المجالين.
ولكنك لم تكتفي بالإعلام الرياضي ، وتمددت أنشطتك الإعلامية ؟
عندما وجدت نفسي فتاة طموحة تريد أن تحقق ما في داخلها من آمال لها كأنثى ولمجتمعها ولبلادها ، وعندما وجدت أن الأمر متاح لي من قبل المجتمع الذي لم يرفض تجربتي الرياضية على وجه العموم ككابتن فريق قدم، بل كمؤسس لفريق نسائي سعودي هو فريق، بل وناد متكاملا « جدة كينغز يونايتد» الذي هو أول لبنات نجاحي وتميزي كاسم أحاول صناعته بمنجزات، كبرت طموحاتي وأصبحت أعرف أن إمكاناتي في طريقها لتنجز شيئا للوطن ، لا أذهب بعيدا . . دعني أقول لك كان طموحي في دنيا الإعلام كبر معي كما كبر طموحي في عالم الرياضة، وهنا أود أن أشكر القائمين على الإذاعة وصاحبها أسعد أبو الجائل ومديرها أحمد طعيمة اللذين تابعا نشاطي الإذاعي ووسعا من المساحات التي كان من الممكن أن استعرض وأمارس فيها قدراتي الإعلامية فأشركاني في العديد من الاهتمامات الإذاعية بما فيها قراءة مواجز الأخبار الرئيسة، الأمر الذي اعتبرته تشجيعا لي وفيه شد من أزري.
كيف قابلت خبر اختيار القائمين على أولمبياد لندن لك كحاملة للشعلة الأولمبية ؟
بلا شك كانت سعادتي لا توصف فالأمر فيه الكثير من التقدير من قبل هذه اللجنة لبلادي في البدء، واحتراما لكل ماتقدمه بلادنا في المحافل الدولية . . كل المحافل والملتقيات . أنا سعيدة بما لا يكفي أن أعبر بكلمات بهذا الحدث ، وهنا أذكر أن هذا الحدث وهذه المكانة لم تكن الأولى بالنسبة للمحافل العالمية الرياضية تجاه بلادي إذ سبق أن اختير الزميل فريد مخلص مدير البرامج الرياضية في إذاعة جدة قبل سنوات لحمل الشعلة الأولمبية في الاولمبياد الشتوي الأمر الذي ساعد إلى جانب برنامجه الرياضي في إذاعة جدة على دخوله إلى موسوعة جينيس العالمية ، طموحي ينمو معي في كل لحظة بت أفكر في جينس، وأن يطرز اسم ريما عبدالله موسوعة جينيس في إصدارها المقبل كأول سعودية تحمل الشعلة الأولمبية . . نعم ولم لا؟
فيم تفكرين الآن وأنت تستعدين هذا العام 2012 للمشاركة في أولمبياد وحمل الشعلة في هذا المحفل العالمي ؟
طبيعي أن يكون انشغالي أكثر في التهيئة النفسية لي شخصيا وبملاقاة الكثير من نجوم العالم المزاملين في المهمة، إذ أن العدد كما تعلم في هذه المهمة يبلغ ثمانمائة ضيف . ثم أنني سأكون أكثر تفكيرا في خطواتي المستقبلية في مجال الرياضة لدرجة ضمان إضافة لي ولبلدي في كل خطوة أخطوها وهنا كم أود أن أشكر كل من ساهم في ترشيحي إلى هذه المكانة العالمية التي يحتاجها بالفعل صاحب كل طموح جيد وساع إلى الإضافة في سجلات الإبداع مهما كان هذا الإبداع رياضيا وثقافيا أو حتى سياسيا، والمساهمة في تقديم شيء لبلادنا التي أعطتنا كل شيء وأول هذه الأشياء أن تكون كسعودي شخصا يحترمك العالم، ويحترم تجاربك ومكانتك الكبيرة في كل مكان .
كيف كان صدى الخبر على أسرتك الصغيرة « البيت» وأسرتك المحيطة بك في العمل ؟
هنا أنت تتيح لي الفرصة لأشكر عائلتي التي كان لها الفضل الأول في تميزي وذلك بإتاحة الفرصة لي لممارسة هواياتي التي أحب والتي اقتربت من احترافها اليوم في الرياضة وفي الإعلام ، وفي العمل كان الكل فرحا بما حققت . . الزملاء والإدارة التي رفعت من معنوياتي وأنا أتلقى الخبر . هل تصدق أنني أصبحت نهمة في التماهي مع كل تكليفاتي في العمل منذ الأمس، ثم أنني أصبحت في حالة بحث بيني وبين نفسي عن كل مايضيف لي في حياتي العملية والشخصية.
ولا تنسى أن الإعلام الرياضي وحتى الإعلام الحديث بمجمله صنو للرياضة التي هي عشقي الأول والأخير.


شاهد أيضاً :
السعودية تشارك في أولمبياد لندن بمنتخب نسائي

فيديو: الرياض تشهد تآسيس أول فريق نسائي سعودي لكرة السلة

فيديو: إتهام سامي الجابر بتدريب فريق نسائي سراً !!

عرض 23 عدد التعليقات
شارك برأيك
  1. سلطوؤوؤن قال:

    الله لايحيها يوم كلن يحيئ*_*

    Thumb up 23 Thumb down 6
  2. عبدالعزيز قال:

    لا كونان ولا شارلوك هولمز انت ياحبيبي غلبت عليهم كلهم انت المفتش كرومبو ويبقأ قابلونا في الحلقة الجايا . ياسيدي سيب العالم في حالها يعني ماشاء الله مشاركتك والا مشاركتي راح تلغي الموضوع ههههههه وسلملي على الشعله الالومبية

    Thumb up 7 Thumb down 5
  3. Mr.ANA قال:

    تعليق مخفي. إظهار.

    {تعليق لم يعجب الكثير!}، قيّم: Thumb up 31 Thumb down 50
  4. الملكـــ قال:

    غزو نساء السعودية!!!1

    {تعليق محبوب!}، قيّم: Thumb up 32 Thumb down 5
  5. عبدووش قال:

    الله ياخذها ويفكنا منها وانشء الله هالخرزه اللي تحت براطمك تنزل في فمك وتغين فيها وتموتين

    تعليق ساخن، ماهو رأيك؟ Thumb up 33 Thumb down 19
  6. ابو علي قال:

    والله من الشين بهالوجه!! مالقوا إلا هالشيفة؟ الله يأخذ عمرك واللي رشحك

    Thumb up 12 Thumb down 12
  7. مشتاق قال:

    تعليق مخفي. إظهار.

    {تعليق لم يعجب الكثير!}، قيّم: Thumb up 12 Thumb down 27
  8. واحد قال:

    حسبي الله ونعم الوكيل

    {تعليق محبوب!}، قيّم: Thumb up 22 Thumb down 2
  9. عبي بعشرة قال:

    الغرب يريدون اخراج المراءة من بيتها لكي تحدث الفتن
    كما حدث بقوم بني اسرئيل .. والتجنيس يلعب دور والشيعه ومن عاونهم اللبراليين يكرهون الاسلام ويقولون عننا اننا وهابيون لاننا نطبق شريعه الاسلام الصحيحه

    {تعليق محبوب!}، قيّم: Thumb up 73 Thumb down 29
    • المم قال:

      يا حمار من شكلها واضح انها قبيلية لو كان حضرية لو عادي حطو اللقب تاني شي اول ما تكون شبهه الحبش تلاقيها بدوية
      خخخخخ

      Thumb up 3 Thumb down 6
      • wanted قال:

        اوخص يالمحقق كونان وش دراك انها قبيليه ؟؟ يهالطرش > اصلن لونها قبيليه كان كتبو اسمها كامل لكن بين اللي متجنسه حتى اسم زي الناس مالقت لها

        Thumb up 7 Thumb down 8
  10. عقلاني قال:

    تعليق مخفي. إظهار.

    {تعليق لم يعجب الكثير!}، قيّم: Thumb up 13 Thumb down 44
  11. فرووس قال:

    ماشالله اجميله

    ماعليك من كلام الملحج الي ماعمرهم سوو شي جاين يتكلمنو على عرض الناس

    Thumb up 5 Thumb down 15
  12. شهد قال:

    حسبي الله ونعم الوكييل

    Thumb up 10 Thumb down 3
  13. بقايا الحجاج عثو في الارض فسادا ،، خساره والله اتغيرة الدنيا والفتن بدأت تظهر ،، حال مملكتنا تدمع له العين ،، عمل الفتيات في الاسواق وعمل ملاعب لهم ويفكرون بالسواقه ووووووالله يرحم الحال بس

    Thumb up 8 Thumb down 8
  14. مع العقلانى قال:

    انا مع العقلانى فى ماطرحه لماذا الزج بانفسنا فيما يعنيننا يعنى من التطور اللى عندنا اتركوا الناس بحالها كلا يحاسب على عمله والله المستعان

    Thumb up 4 Thumb down 7
  15. قمر الشمال قال:

    انا مع الاخ ريان كلامه في صميم
    وربي كلام منطقي
    ووربي لو ستمرو كذا بننحرف اكثر واكثر
    قلنا نبي نوادي مقفله لنا بس قلتم حرم وومدري ايش
    ووربي احسن يصير فيكم
    تبون تحمونا من الغرب بس من يحمينا منكم
    بس قعدو في البيت ياخي نبي نعيس ونستمتع بحلال
    الي الامام ياريما

    Thumb up 2 Thumb down 8
  16. اصصص قال:

    ياإحظهاإ صفقواإ لهاإ طيب وبعدين وش يعني وشلتيهاإ هي اللي بتدخلك الجنه

    Thumb up 16 Thumb down 6
  17. راشد قال:

    الله يرحم الملك فيصل

    Thumb up 15 Thumb down 0
  18. راشد قال:

    قال عقلاني قال
    اقول روح غير نكك وحط خبلاني .
    وين عقلاني معه وانت تتكلم في شي يخص الدين ، الموضوع يندرج تحت العفة والخلق مو جايبين بنت من بنات المسلمين مركبة حلق في شفايفها اللي العاقل من الغرب ما يسويها وانت تعرف من اللي يسويها وهم الايمو يعني عبدة الشيطان والا انت وش يدريك ومسوي اسمك عقلاني .
    انصحك تروح للشميسي خابر واحد خال يكوي اشكالك مع علباهم يمكن ترجع لك عقليتك المفقودة يا خبلاني

    Thumb up 10 Thumb down 2
  19. منال قال:

    بصراحه انا مع ريما اصلا بالمنطق كل واحد حر بحياتوو وما نقدر نتحكم بشي ما يخصنا وهذا برايي انا احييكي يا ريما وكل القبليين واتمنالك الخير من كل قلبي

    Thumb up 2 Thumb down 5
  20. شاكوش .. ومعطينها اكثر من حجمها

    Thumb up 0 Thumb down 0
  21. ياسر عرفج قال:

    الشجرة المثمرة طول عمرها ترما بحجر وكبتن ريما هي قمة في الابداع والاصالة ونتمنا لها مزيد من الرقي والثبات في عملها .

    Thumb up 0 Thumb down 0

اترك تعليقاً