قرعة تصفيات آسيا لمونديال البرازيل توقع قطر مع لبنان والأردن مع العراق

السبت، 10 مارس، 2012
منشور منذ سنتين · في جديد ومميز / عالم الرياضة · تعليق واحد · الوسوم

قرعة تصفيات آسيا لمونديال البرازيل توقع قطر مع لبنان والأردن مع العراق

أعنلت اليوم الجمعة نتيجة قرعة الدور الاخير من تصفيات آسيا لكأس العالم 2014 ،فقد أوقعت القرعة في ذالك الدور من تصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات مونديال البرازيل 2014 منتخبي العراق مع الأردن مجدداً في نفس المجموعة بينما ستلعب قطر مع لبنان في المجموعة الأخرى.

وتأهل منتخب العراق مع منتخب الأردن من الدور الثالث في تصفيات كأس العالم قبل أن يقع المنتخبان العربيان اليوم معا في المجموعة الثانية مع عمان وأستراليا واليابان بطلة آسيا.

وقال العراقي عدنان حمد مدرب الأردن لقناة الجزيرة الرياضية “اسنادا للتاريخ استراليا واليابان دائما متأهلين لكأس العالم في البطولات الأخيرة لكن الاردن والعراق وحتى عمان يملكون فرصة لمنافسة هذه المنتخبات حتى يكون للعرب حضور.”

وفي كأس العالم الماضية بجنوب افريقيا في 2010 لم يتأهل أي منتخب عربي من قارة اسيا إلى النهائيات.

وجاء تأهل عمان إلى الدور الأخير من التصفيات لأول مرة على حساب السعودية التي تأهلت لكأس العالم أربع مرات متتالية في الفترة بين 1994 و2006 وبعدما كان المنتخبان العربيان يلعبان في نفس المجموعة مع أستراليا.

وأسفرت القرعة عن وقوع المنتخبين العربيين قطر ولبنان وهما لم يسبق لهما التأهل لكأس العالم في المجموعة الأولى مع منتخبات كوريا الجنوبية وإيران وأوزبكستان.

وستتجدد المواجهة في هذه المجموعة بين قطر وإيران بعدما نال المنتخب العربي بطاقة الظهور في الدور الأخير من التصفيات بفضل تعادله في الشهر الماضي في طهران 2-2.

وكانت قطر – التي ستستضيف كأس العالم 2022 – على وشك الخروج المبكر من التصفيات بعد تأخرها 2-1 أمام إيران لكن هدفا بضربة رأس من محمد كاسولا في الدقائق الأخيرة منحها التأهل على حساب البحرين.

وقال البرتغالي كارلوس كيروش مدرب إيران “شخصيا لا افضل أن يلعب نفس الفريقين معا من جديد لأن هذا يفرض ضغطا على اللاعبين لكن هذا هو الواقع ويجب ان نقبله وهذه المنتخبات كلها قوية وعلى كل فريق ان يستعد بشكل جيد.”

كما سيلعب لبنان من جديد مع كوريا الجنوبية بعدما تسبب فوز الفريق الذي يدربه الألماني تيو بوكير على الكوريين بشكل مفاجيء بنتيجة 2-1 في إقالة المدرب السابق تشو كوانج راي.

وسيتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى نهائيات كأس العالم 2014 بينما سيخوض صاحبا المركزين الثالث مواجهة فاصلة من جولتين.

وسيلاقي المنتخب الفائز من هذه المواجهة الفاصلة مع المنتخب صاحب المركز الخامس في تصفيات امريكا الجنوبية على بطاقة الظهور في البرازيل.

المجموعة الاولى.. كوريا الجنوبية وايران وأوزبكستان وقطر ولبنان.

المجموعة الثانية.. أستراليا والعراق والاردن وعمان واليابان.

شاهد أيضاً :
فيديو المنتخب السعودي يودع كأس العالم والأمير نواف بن فيصل يعلن إستقالتة

بعد الهزيمة صحيفة الرياضي للمنتخب: ما تستاهلون لا عنوان ولا صورة

اترك تعليقاً