صور أفضل 10 أماكن سياحية يمكن أن تزورها في المغرب

الجمعة، 2 مارس، 2012
منشور منذ سنتين · في جديد ومميز / سفر وسياحة · عدد التعليقات 6

صور أفضل 10 أماكن سياحية يمكن أن تزورها في المغرب

 

أصبحت المغرب اليوم تشكل واجهة سياحيّة يقصدها ملايين السياح سنوياً حول العالم بل أنها اصبحت الواجة التي يتقدم اليها السياح اولاً عند قصدهم بلاد الشرق الاوسط للسياحة ، فقد أستطاعت المغرب ان تستقطب نسبة هائلة من الزوار بسبب المواقع الأثرية والطبيعية المميزة التي توجد بها أضافة الي جودة الخدمات المقدمة هناك واسعار الاقامة الجيدة، واليوم نقدم لكم لائحة بأفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في المغرب..

 


- قصر باهية: وهو قصر يعود إلى القرن التاسع عشر، وكان في السابق مسكن لحريم السلطان أحمد بن موسى، وقد خضع لترميم وتعديلات ولكنه لا يزال يتميّز بالروح المغربية البحتة من خلال الديكورات الداخلية والزركشات على السقف والخشب إلى جانب الحدائق التي تبلغ مساحتها 8 هيكتارات.


- جامع القطوبية: وهو أكبر مسجد في المغرب، بني في العام 1150 ويبلغ إرتفاعه 65 متراً، ولا يزال حتى اليوم مركزاً دينيّاً للعبادة.


- صحراء المغرب: لا بدّ من زيارة هذه الصحراء على ظهر الجمل أو في رحلة في سيارات رباعية الدفع، وهي ثاني أكبر صحراء في العالم، ويمكن الإستمتاع في السهرات في خيم البدو.


- حدائق ماجوريل: وهي حدائق صمّمها الفنان الفرنسي جاك ماجوريل في العشرينيّات، وهي من أجمل الأماكن السياحية في المغرب، وتجد فيها أكثر من 300 نوع من الزهور والصبار.


- سوق بازار: يجب ألا تفوّت عليك فرصة زيارة هذه الأسواق في المدينة، ستجد هنا أسواق متفرعة وعديدة وستجد أيضاً كلّ الرموز المغربية والتذكارات إلى جانب الموسيقيين في الشارع.


- معهد ومسجد علي بن يوسف: من أقدم المدارس التي تعلم تجويد القرآن وهي أكبر مدرسة ومعهد في شمال أفريقيا. الباحة والعواميد مصقولة بالمرمر والرخام إلى جانب الأخشاب. تمّ إغلاق المدرسة، ترميمها ومن ثم إفتتاحها كمعلم سياحي.


- قصر البادي: من أهم القصور القديمة في المغرب، وقد بناه الملك محمد المنصور في العام 1578 وإستغرق حواليّ 25 عاماً لإنجازه، ويتضمّن 360 غرفة فيها زينة من الرخام والذهب، ويتضمن أيضاً سجناً صغيراً في الطابق السفلي.


- المقابر السعدية: وهي أقدم المقابر المغربية وتعود إلى القرن السادس عشر وهي مزينة بخشب الأرز والمرمر.


- حدائق مينارا: على أسفل سفح جبل الأطلس، وكانت في القرن الثاني عشر كروم زيتون ونخيل وبعض الفاكهة إلا أنها كانت ملفتة للنظر، وبعد ترميمها بات السلطان يستخدمها كمصيف له ولعائلته.


- ممرّ Tizi n’Tichka: هو ممر في صميم جبل الأطلس ويأخذك إلى مراكش وواحات الصحراء، وقد تمّ إنشاءه منتصف الثلاثينيّات من قبل الفرنسيين وهو يكشف على المنطقة كلّها.

 

شاهد أيضاً
ديكورات مغربية كلاسيكية

فيديو: ملك المغرب يذبح الاضحيه بعد صلاة العيد

الخادمات المغربيات وصلوا السعودية !

عرض 6 عدد التعليقات
شارك برأيك
  1. سسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسس قال:

    ماشاءالله تبارك الله
    اكتير اكتير حلو
    مابعرف شو بدي ئول عن المغرب
    ناس اكتير طيبين وابلادهم كتير حلوه
    ربي يحفظهم ويحفظ ابلادهم

    Thumb up 17 Thumb down 4
  2. سابقه قال:

    اهـ واهـ واهـ رجعتي الذكريات يامزمز

    الا ليت الزمن يرجع .. ورى .. والا الليلي تدور

    Thumb up 6 Thumb down 2
  3. بنوته توته قال:

    ماشاء الله شي جنان رائع جدا

    Thumb up 10 Thumb down 2
  4. فارس الخبر قال:

    ذكرتوني باجمل ايام العمر
    عام 1997
    رحت تابعت فيها بطوله كاس افريقيا للقارات
    اااه

    Thumb up 8 Thumb down 0
  5. عبد العزيز العنزي قال:

    نفسي اروح له بس اخف من السحر

    Thumb up 12 Thumb down 17
    • مغربي قال:

      الى عبد العزيز العنزي يا اخي الكريم سحر لزم تعرف ان اكثر ناس تستعمله هم من اهلك احترم غيرك حت تلقي احترامهم

      {تعليق محبوب!}، قيّم: Thumb up 26 Thumb down 5

اترك تعليقاً