صور فندق مصنوع بالكامل من الجليد في كندا

الأربعاء، 29 فبراير، 2012
منشور منذ سنتين · في جديد ومميز / سفر وسياحة · عدد التعليقات 5

صور فندق مصنوع بالكامل من الجليد في كندا


لعل أكثر ما يجذب السياح الى هذا الفندق في الشتاء، إنه فندق الجليد أو “L’Hôtel de Glace” كما يطلق عليه في هذا المقاطعة الكندية الفرنسية، فينتظر هذا الفندق الغريب قدوم السياح والنزلاء لحجز غرفهم المصنوعة من الجليد والثلج، وذلك منذ يناير حتى منتصف مارس.

وبما أن المادة التي تم بناء الندق منها هي الجليد (مادة قابلة للذوبان)، فلابد من إعادة بناء وترميم الفندق تقريبا كل عام. وهو يمتد على مساحة تقدر بنحو ثلاثة آلاف متر مربع، وقد استخدم في إقامته 15 طناً من الثلج الجاف و500 طن من الجليد الذي تم تشكيلة ليشكل هيكل الفندق فيما بعد .
و يستغرق بناء الفندق وتجهيزه شهراً كاملاً، ويشارك في هذا العمل عشرات من العمال والفنيين، وتضم غرفه الأربعون أثاثاً تم صنعها بالكامل من الجليد.

إنه فندق مدهش الجمال بجدرانه المنحوتة وأعمدته وأقواسه الرشيقة وشمعداناته المذهلة، وفي الفندق أيضاً بار ومقهى من الجليد، إضافة إلى كنيسة صغيرة لإقامة مراسيم الزواج، وصالة لعرض الأفلام، وحلبة للتزلج على الجليد، فضلاً عن معرض فني يحوي منحوتات جليدية ومتحف مكرس لثقافة شعب الإنويت. ويجد الزائر في الفندق أيضاً موقداً جليدياً تشتعل فيه النار لكنه لا يذوب، وسيكون على الضيوف أن يناموا على أسرة من الجليد.

وقد يظن المرء أن قضاء الليل في هذا الفندق ليس أمراً مريحاً، لكن هذا غير صحيح! لقد وضعوا على الأسرة الجليدية فرشات دافئة، إضافة إلى جلود حيوانات الرنة وأكياس النوم المصممة لكي يستخدمها المستكشفون من أجل النوم في المنطقة القطبية، إن الجدران المصنوعة من الجليد عازلة للحرارة لأن الجليد مادة عزل ممتازة، كما أن النزلاء يستطيعون الاستمتاع بحمام ساونا قبل النوم.

ويستطيع الضيوف القيام برحلات على زلاجات قطبية تجرها الكلاب، كما يستمتع الأطفال بركوب زلاجات صغيرة تنطلق ضمن مضمار جليدي آمن مخصص لهم، ولا تتجاوز كلفة الإقامة 200 دولار للشخص الواحد.

افتتح هذا الفندق أبوابه في شتاء 2001، وذلك بالقرب من شلالات كفيبيكا في مونتمورنسي، لكنه انتقل إلى موقع أفضل بعد ذلك. وقد زاره حتى الآن أكثر من نصف مليون سائح.







شاهد أيضاً :
صور : فندق الجليد والثلوج في فنلندا

صور أكثر الفنادق إبداعاً في العالم

صور فندق ايطالي حديث ببناء شعبي تقليدي..تتعب تقول راائع

صور أغلى 10 فنادق في العالم

عرض 5 عدد التعليقات
شارك برأيك
  1. مـرومَ قال:

    وااو اههمِ شيَ الثـلجِ .. رهيـبِ صصـرـاححتـن لولـا الكنيسـهه ><

    Thumb up 10 Thumb down 0
  2. عبدالله قال:

    أتوقع.والله أعلم ان البرد اللي فيه بارد مره

    Thumb up 2 Thumb down 0
  3. محمد قال:

    فلللللله ودي اسكن فيه

    Thumb up 3 Thumb down 0
  4. ضجيج قال:

    مششروع ثلآجة تبريد مو فندق
    يعني اللي بيدخله بعد اسبوع يطلع دجاج مجمد :)
    يا زين حر السسعوديه و هوآهآ
    تسآآوي مليوون فندق و الله

    Thumb up 2 Thumb down 0
  5. ابوفهيد قال:

    ياحبيبي شوي الا الشمس تطلع بالغلط ويطيح فووق راسي

    Thumb up 2 Thumb down 0

اترك تعليقاً


+ 3 = 4