سيارات

منذ 10 سنوات

صور: سيارة اقتصادية تسافر حول العالم بلتر بنزين واحد فقط

بواسطة: صور: سيارة اقتصادية تسافر حول العالم بلتر بنزين واحد فقط عمر ابو بكر
صور: سيارة اقتصادية تسافر حول العالم بلتر بنزين واحد فقط

1

سيارة مايكروجولي Microjoule هي ابتكار فرنسي أشرف عليه مجموعة من الطلاب، يمكنها السفر لمسافة 25 ألف كم، أي المسافة الكاملة حول خط الاستواء، باستخدام لتر واحد من البنزين، حيث تمت صناعتها بشكل كامل من ألياف الكربون مما جعل وزنها 35 كيلوغرام فقط.
تقرير الـ”ديلي ميل” أشار إلى أن؛ السيارة يمكنها قطع مسافة 320 كم، أي رحلة كاملة من مدينة “لندن” إلى “مانشيستر” بتكلفة 20 سنتا فقط للوقود المستخدم في تحريكها.
وبناءاً على مواصفات السيارة وطريقة عملها، كان من الطبيعي أن تفوز بالمركز الأول في مسابقة شي يوروبيان إيكو ماراثون Shell European Eco-Marathon، وهي المسابقة التي تم تنظيمها للعثور على السيارة الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود حول العالم.
وتم اختبار سيارة Microjoule في الحدث الذي عقد بمدينة “روتردام” الهولندية، حيث أثبتت كفاءة بالغة في قطع مسافة 3330 كم مقابل لتر واحد من البنزين، أي 15 ألف كم للغالون الواحد فقط، والفضل في ذلك يعود لمجموعة من طلبة جامعة لاجولي فيري La Joliverie الفرنسية، والذين تغلبوا في المسابقة على 200 متسابق آخر من جميع جامعات العالم.
جدير بالذكر أن أداء السيارة يعتمد بشكل كامل على ألياف الكربون التي توفر مقاومة أقل للهواء وعوامل سحب منخفضة للغاية مقارنة بأي سيارة أخرى في العالم.

2

3

4

5

شاهد أيضًا:

صور: لافيراري مزودة بمحرك تويوتا كامري فقط في الصين
شاهد: رجل غاضب ينتقم من سائق لامبورجيني أفنتادور
شاهد: سوبر ماريو في إعلان مضحك لـ مرسيدس

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه