ازياء وجمال

منذ 10 سنوات

صور: السعودية خلود كردي أول مصممة عربية تعرض مجوهراتها في مهرجان كان

بواسطة: صور: السعودية خلود كردي أول مصممة عربية تعرض مجوهراتها في مهرجان كان حبيبة جمعة
صور: السعودية خلود كردي أول مصممة عربية تعرض مجوهراتها في مهرجان كان

Cannes Show

في خطوة عالمية تضاف لسجلّ نجاحاتها وتميزها في قطاع تصميم المجوهرات، تجوب المصممة السعودية خلود الكردي أنحاء أوروبا كأول مصممة مجوهرات عربية تشارك في عرض للمجوهرات خلال مهرجان كان السنمائي العريق. حيث قدمت مصممة المجوهرات السعودية خلود الكردي المعروفة بـ “جوهرة الجزيرة” والمصنفة واحدة من العشرين امرأة الأكثر تأثيراً في صناعة المجوهرات على مستوى العالم، عرضاً لأحدث مجموعاتها “أندلسية” في مدينة كان الفرنسية، في 21 مايو 2014، بالتزامن مع مهرجان كان السينمائي العالمي وبحضور نخبة من نجوم هوليوود والمهتمين بتصميم المجوهرات من الشرق والغرب.

وكان الحفل قد أقيم برعاية الأميرة أنجيليك مونيه التي أبدت إعجابها وفخرها الكبير بالمصممة السعودية، ونوهت عن تعاون قريب سيجمعهما من خلال منظمتها العالمية لدعم السلام. تحمل مجموعة خلود الكردي الجديدة، روح الهندسة المعمارية الأندلسية القديمة، حيث اعتنت المصممة بالتفاصيل والزخرفة الدقيقة ذات الخطوط المتشعبة والمتقاطعة فيما بينها، مكونة أشكالاً إبداعية متنوعة الألوان ومختلفة القطع بحيث ترضي كافة خيارات النساء من خواتم وأقراط وسلاسل وأساور إلى جانب قطع متفرّدة أخرى.

استخدمت “جوهرة الجزيرة” في مجموعتها الجديدة الأحجار الكريمة الملونة القيّمة، إضافة إلى ألوان الذهب الأبيض والأصفر والروز والألماس الأبيض. وفي “أندلسية” تركت خلود الكردي لمستها الإبداعية المبتكرة التي تحرص على وجودها في كل مجموعة، حيث قدمت قطعاً مرنة التصميم تتيح تغيير أماكن الأحجار وألوانها حسب الطلب! ما يمنح السيدة أفقاً واسعاً من الخيارات أمام كل قطعة. إلى جانب “أندلسية” قدمت خلود الكردي لمتابعي عرضها في ” Cannes ” قطعاً من مجموعاتها “ذا غلاميروس” وبعضا من القطع الحصرية النادرة.

وحفاظاَ منها على هويتها الشرقية الأصيلة، تعرض خلود الكردي مجوهراتها بنمط مستوحى من البيئة العربية التي تنتمي إليها مع لمسة إبداع عصرية، حيث تتزين العارضات المشاركات في العرض بتيجان عربية قديمة تسمى “الهامات”، وبرقع من الذهب والألماس، رمزاَ لرفعة المرأة العربية، ليمثّل هذا العرض المبهر أجمل وجوه نجاحات المرأة العربية عموما” والسعودية خصوصاً، ويعكس الأجواء العربية الفاخرة في محفل فرنسي عالمي.

وقد كانت محطة خلود الثانية باريس عاصمة الموضة حيث عرضت مجوهراتها في جمع خاص لفريق يضم أشهر الفنانين والمصممين والرساميين من أوروبا في مبادرة لنقل التراث العربي وفن التصميم الشرقي عن طريق مجموعتها الحصرية “أندلسية”. واختتمت جوهرة الجزيرة جولتها الأوروبية في مدينة لندن حيث شاركت في معرض للمجوهرات بفندق الانتركونتينننتال، وقد كان العرض مرافقا “لمؤتمر المرأة العربية المتميزة” برعاية عمدة لندن والعديد من السفراء والشخصيات المرموقة من النخبة البريطانية.

Princess Angelique Monet Intro Cannes Show Model 1 Model 5 (1) Cannes Show Model 4 Cannes Show Model 2

شاهد أيضاً:
صور: خطيبة جورج كلوني اللبنانية تلفت الأنظار بحذاء بلونين مختلفين
صور: أجمل فتاة لعام 2014
صور: أغرب صيحات طلاء الأظافر هذا العام

3 تعليقات

  1. يقول ات:

    سبحان الله على طول عرفت المصممة من الصور

  2. يقول salya:

    على الاقل كان سترتي صدرك اذا ماحبيتي تلتزمي بزي بلدك او بالحجاب الي فرضه الله على كل مسلمة الله يهديك

  3. يقول دنيا:

    عفوا بس الحين وين التصميم .. والله حاله ..
    سارقه ازياء المغربيات والشاميات .. وجايه مسويه مصممه ..
    يمدحون العباة بس

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه