غدا يستقبل 554 ألف شاب وشابة ايداع من حافز فى حساباتهم البنكية

الجمعة، 30 ديسمبر، 2011
منشور منذ سنتين · في اخبار / جديد ومميز · عدد التعليقات 7 · الوسوم

غدا يستقبل 554 ألف شاب وشابة ايداع من حافز فى حساباتهم البنكية


بعد التحقق من أهليتهم واستيفائهم الشروط والمتطلبات اللازمة والتحقق من كافة البيانات المطلوبة ،يترقب 554 ألف شاب وفتاة من الباحثين عن عمل، إيداع إعانة برنامج حافز في حساباتهم البنكية غدا، . ويهدف برنامج حافز الذي يموله صندوق الموارد البشرية، إلى توفير مساعدة مالية للباحثين عن عمل تكلف خزينة الدولة ما يزيد عن مليار ريال خلال الشهر الأول.
و بحسب الزميلة عكاظ حالت إجراءات منفردة اتخذتها عدة جهات دون تمكين آلاف الشبان والشابات من مطابقة بياناتهم لإجراءات برنامج حافز، فبينما يشترط البرنامج مضي ستة أشهر على تخرج المتقدم أو المتقدمة من الجامعة ليكون مؤهلاً للحصول على إعانة حفز، أكد خريجون من عدة مدن أنهم تخرجوا في شهر رجب من العام الماضي وأدخلوا بياناتهم في الموقع الإلكتروني للبرنامج إلا أنهم أبلغوا بعدم تواصل الكثير من البنوك المحلية التي أغلقت أبوابها أمام آلاف الشبان والشابات الراغبين في فتح حسابات بنكية لديها طبقاً لشروط برنامج «حافز». وتشهد فروع عدة بنوك في المدينة المنورة مشاهد يومية لطوابير تضم عشرات الفتيات والأمهات الراغبات في فتح حسابات لهن لاستكمال إجراءات الانضمام للبرنامج واستحقاق الإعانة الشهرية، وقد حضرن من القرى والهجر التي تقع خارج المدينة المنورة التي لا يوجد فيها فروع للبنوك. في المقابل، نفى موظف بنكي حظر إدارته فتح حسابات مالية، ولكنه علل رفض استقبالهم إلى تفادي التكدس وإعاقة العمليات المصرفية لمراجعي البنك. فيما نفى مختص في برنامج حافز وجود نية لصرف راتبي شهر محرم وصفر غداً، مؤكداً عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أنه سيتم صرف شهر محرم بتاريخ 6 صفر، فيما تصرف إعانة شهر صفر مطلع ربيع الأول.
ووفقا للصحيفة من جهة ثانية، شهدت فروع عدة بنوك تجارية في مدينة جدة، حالات من الزحام الشديد من اولياء امور المتقدمات على برنامج (حافز)، لإكمال إجراءات فتح الحسابات البنكية التي يشترطها البرنامج لصرف معوناته المقررة من يوم غد.
وأرجع عدد من اولياء امور المتقدمات كثافة المراجعين الى عدم الانتهاء من اجراءات فتح الحسابات البنكية، بسبب مماطلة البنوك في هذا الجانب طيلة الاسابيع الماضية.
وقال سعود العتيبي الذي وقف يوم أمس امام بوابة أحد البنوك منذ الثامنة والنصف صباحا، إن ما حصل له من قبل البنك يعد استخفافا به كمواطن، حيث وعد منذ 6 أشهر بفتح حساب بنكي في مركز بحرة حيث يسكن، وحين مراجعته افاده موظف البنك بإلغاء موعده، وأن عليه كأحد اولياء أمور المتقدمات على برنامج (حافز) فتح الحساب البنكي في يوم الخميس من كل أسبوع، وفي مدينة جدة.
وأضاف العتيبي: منذ الصباح الباكر وأنا أقف بمعية أسرتي أمام بوابة البنك كي أتمكن من إنهاء اجراءات فتح الحساب كي أستفيد من معونة البرنامج التي ستحول يوم غد الى حسابات المستفيدين.
ومن جهته، طالب بدر الحربي بضرورة قيام مؤسسة النقد السعودي بمحاسبة البنوك المتقاعسة عن خدمة مراجعيها، وقال: طلب مني مراجعة فرع البنك صباح أمس، الا انني لم أجد احدا من موظفي الفرع، وإنما العديد من المراجعين الذين قدم بعضهم من مناطق اخرى، لأجل اكمال اجراءات فتح حساباتهم وحسابات بناتهم، للاستفادة من المعونة المالية التي يقدمها «حافز».
بدورها، حاولت الصحيفة الاتصال بمدير فرع احد البنوك التجارية التي شهدت يوم أمس ازدحاما لافتا من المراجعين، الا انها لم تتمكن من ذلك .

عرض 7 عدد التعليقات
شارك برأيك
  1. منال الشوف قال:

    نفس مشكلة اختي جاها احباط من البنك (الرياض) 4شهور تراجع في البطاقه ؟

    Thumb up 4 Thumb down 2
  2. سديل قال:

    الله يرزقهم ويغنيهم بوظيفة حكومية

    Thumb up 2 Thumb down 0
  3. ابو حنان قال:

    هههههه اللهم لك الحمد حافز الفين ريال معونه ما ادري وش راح تسوي
    والبلد فايض ميزانيته مليارات لاهم راضين يعطو الشعب ولهم راضين يصلحون الحفريات والشوارع المكسره

    Thumb up 15 Thumb down 1
  4. واحنا ياصندوق التنميه متى تنزلون مكافأت طلاب المعاهد الصحيه 6 شهور مانزلت حرام عليكم

    Thumb up 3 Thumb down 0
  5. aumturky قال:

    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ملييت. لاتعليق 

    Thumb up 0 Thumb down 0
  6. ام نايف الشريف قال:

    سوري بيضه من ديك

    Thumb up 0 Thumb down 0
  7. abu-khalid قال:

    لماذا لا يطلب من كل شخص متخرج منذ 6 اشهر و لا يعمل ان يقوم بفتح حساب له في اقرب بنك و لو بعشر ريالات سعودية. و يوضع هذا المبلغ المسى حافز في حسابه الخاص و تجي له رسالة نصية . احنا في عام 2012 او 1433 لاو لسنا في سبعينات من القرن الماضي. و بكبسة زر نستطيع ان نعرف هذا الخريج يعمل ام ما زال يبحث عن عمل .

    Thumb up 4 Thumb down 0

اترك تعليقاً