محليات

منذ 10 سنوات

والد ضحية مطاردة الخميس: لن أتسلم جثة ابني إلا من يد وزير الداخلية

بواسطة: والد ضحية مطاردة الخميس: لن أتسلم جثة ابني إلا من يد وزير الداخلية مزمز 2
والد ضحية مطاردة الخميس: لن أتسلم جثة ابني إلا من يد وزير الداخلية

254612

أوضحت مصادر أن والد الطفل سعود ذيب حضرم الشهراني ضحية مطاردة خميس مشيط، أن ابنه لم يكن يفحّط البتة وإنما أرسله إلى بقالة لجلب بعض المواد الغذائية، وأضاف: إن سعود مشهود له بالصلاح من قبل إمام مسجد الحي وكذلك مدير المدرسة. وبيّن الشهراني أن سعود أكبر أبنائه ومن أحبهم لقلبه.
واستطرد الشهراني حديثه ببكاء مستمر، وقال: “علمت بمصرع سعود عن طريق شقيقه راكان (12 عاما)، الذي كان يرافقه، وقال لي إن المطاردة بدأت من حي الراقي في خميس مشيط  وصولا إلى ميدان المجلبة الساعة التاسعة ليلا بسيارتي الخاصة (كامري بوكس)، والدورية تسير من خلفها بسرعة شديدة” وأضاف: “قامت الدورية بإطفاء السيفتي والإضاءات الامامية والخلفية؛ ما ولد حالة من الخوف لدى سعود وراكان، وجعلهما يقودان السيارة بسرعة عالية في منحدر وفوجئا بدوار المجلية أمامهما؛ ما حدا بهما للارتطام بكومة تراب وأحجار”، موضحا أن سعود خرج من السيارة بفعل قوة الارتطام وظل ينزف دما كثيرا،  وبقي راكان في مقصورة السيارة بعضا من الوقت”.
ولفت الشهراني إلى أن ابنه راكان ظل يتوسل قائد الدورية رجل الأمن بعضا من الوقت، لكي ينقل أخاه سعود إلى المستشفى قبل أن يفارق الحياة، لكن توسلاته تلك لم تفلح وكان رده قاسيا حينما أجابه بقوله “توكل على الله”، وأخذ جهاز اللاسلكي لكي يمرر بلاغ الحادثة للجهات الأمنية لإحاطتهم بذلك.
وعن قصة تبليغه للجهات الأمنية أوضح الشهراني ، إن رجل الأمن المتسبب في الحادثة قام بتسليم ورديته الساعة الـ12 ليلا، وعندما علمت قمت بالاستفسار عن طريق إدارة مرور خميس مشيط، حيث أفادوا هناك بأن السيارة لا يوجد عليها ملاحظات أو تعميم بالتفحيط أو خلاف ذلك، وأنه قام بالذهاب إلى مبنى المرور وشكا عليهم قصته، لكنه لم يلقَ أي تجاوب، موضحاً أنه قام في حينها بالاتصال بمكتب وزير الداخلية، لكن لم يجبه أحد.
واسترسل الشهراني: “بعدها اتجهت لمدير شرطة خميس مشيط العميد عبدالله القرني، الذي تجاوب معي بشكل كبير وبإخلاص وتفان منقطع النظير، ووعد بتعقب من كان يقود الدورية والتحقيق معه بأسرع وقت ممكن”. وأردف الشهراني: إن مدير الشرطة بعد الحادثة ونقل الجثة للمستشفى، استجوب رجل الأمن المدان، والذي اعترف أنه كان يطارد سيارة سعود وراكان، مع العلم أنه لم يقم بتبليغ الجهات الأمنية بمطاردتهما، إلا مع  شكوى والدهما.
وختم الشهراني حديثه بمناشدة وزير الداخلية بمحاسبة المتسبب في مصرع سعود وترويع راكان، الذي يعاني من حالة خوف شديدة نتيجة وفاة أخيه أمامه، وأنه لن يتسلم جثة ابنه إلا من يد وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، مضيفا، إن ولاة الأمر وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين حريصون على إحقاق الحق، وإعطاء كل ذي حق حقه.

المصدر: صحيفة عكاظ اليوم

شاهد أيضاً:
صور: كابريس تنشطر نصفين في حادث مروري بالباحة
الهيئة تضبط رجلاً حاول سحر طليقته وإحراق منزلها شرق الرياض
متحرش باكستاني يعتدي ضرباً على مواطنة ويسحلها بالشارع

14 تعليقات

  1. يقول نفر نص كويس ونص خربان:

    الشرطة لها الحق تطارد في حال اشتباه، هذا النظام في كل دول العالم
    غلطة الشاب الله يرحمه انه هرب، سواء ارتكب جناية او ما ارتكب مفروض يوقف.
    لو شفت واحد عند بيتك ولما شافك هرب هل راح تتركه؟؟
    راح تشتبه انه مسوي شي غلط

  2. يقول Sara Al-Sadoon:

    الشرطة للحين مو فاهمه ايش معنى المطارده وايش خطرها خذ رقم اللوحه وبلغ عليه بس يتمسكه وهو في بيته وفي اختراع اسمه جي بي اس تطلع السياره من تحت الارض الا عاد اذا ماعندكم اجهزة متطورة وهذا اشك فيه

    وثانيا الاب غلطان ميه بالميه الولد عمره 15 وينه وين السواقة ؟؟ لو هو مسوي حادث وقتل ناس ثانيه ايش ارح يكون ردك ذنب الولد برقبة الشرطي والابو والملامة على الاثنين

  3. يقول متعلم:

    ردجال الهيئة متهمون بالمطاردة و رجال المرور ايضا يطاردون ويتسببون في قتل نفس بريئة .
    نسأل الله ان يرحم الاموات ويغفر للاحياء .
    وعسانا نأخذ عبره للمستقبل من شان نوقف المطاردة .
    اكتب مخالفة وسوف يتوب ابوه وامه من اعطاءه السيارة ثاني مرة
    لكن شكل المرور ما عنده سبب للمطاردة فهرب من الموقع والله اعلم
    وسامحونا !!!

  4. يقول فايز:

    رحمه الله المتوفى وغفر له والله يعوضه شبابه بالجنه بعدين الابن عمره ١٢ سنه توه صغير على قياده السياره بعض الاباء يتهاون في هذا الامر الله يغفر له ويرحمه

  5. يقول مستغرب:

    نفرض انه مفحط …. هل جزاءه الموت ؟

  6. يقول اتيكيت وفاشن:

    بغض النظر عن الاسباب
    الى معلق:
    لو كنت انت مكان سعود وسعود مكانك
    ماكان قال فيك اللي قلته فيه بل ترحم عليك..
    وانت حتى الدعاء له بالرحمة ما دعيت ..
    تذكر نفسك عندما كنت بعمر سعود ..
    الله يرحمك يا سعود ويصبر اهلك ..

  7. يقول منال:

    من جد صار الموضوع مهزلة وزيادة عن حدة
    رجال الشرطة صارو يتصرفوا وفقا على هواهم
    يا اخي كان اخدت رقم السيارة وخلاص ضروري المطاردة

  8. يقول ahmed:

    الله يرحمه ويصبركم علي ما ابتلاكم.
    انا ما اعتقد ان السعودية تسمح لسن 15 يسوق سيارة. انت يا شيخ لو في دولة ثانية بتتهم بجريمة قتل وتروح فيها سجن, شلون نعطي الاطفال مفتاح السيارة يسوقون وما وياهم رخصة. طيب لو صدم اسرة بريئة وقتل منها, وش يكون موقفك, ليش تعرض ارواح الاخرين للخطر. يا شيخ انت الي بديت الغلط, والحين جاي تقول ما استلمه الا من وزير الداخلية. لو في قانون ما قلت هالكلام. الله يصبرك لان ضميرك ما راح يريحك, وانت داري منو المخطي بالسالفة. لكن كل شي مقدر ومكتوب. الله يرحم عيالك وعيال المسلمين. ويهديك ويهدي كل المسلمين. اطفالنا امانة باعناقنا, وكلكم راع وكل مسئول علي رعيته.

  9. يقول ابوسيف:

    الله يرحمه ويصبر اهله بس والله انت الغلطان والحمدلله لله مااخذولله مابقي ومااعطى

    انت اللي قتلته باهمالك واعطاء السيارة لطفل والمفروض تسجن وتدفع دية

    تحياتي

  10. يقول mona:

    وكالعاده بينمسك ويحققون معاه ويخرج ولاكانه سوا شي الله… الله يصبرك يابو سعود ويرحم ابنك رحمه واسعه ،،، وحسبنا الله ونعم الوكيل

  11. يقول خلاد:

    قبل فترة رجال الحسبه واليوم المرور الي متي الي متي يتم تبرءة هؤلاء الي متي انثصفونا يأناس

  12. يقول لا:

    لا اله الا الله
    الله يغفر لولدك ويعوضك خير وينصرك على من تسبب في موته

  13. يقول ابو خليف:

    ما في نار من غير دخان
    يبون البلد على كيفهم
    على العموم الله يرحمه

  14. يقول Khzn1:

    مافي نار من غير دخان ، لو ما أخطأ سائق السيارة ما كان لحقته الدورية ، أكيد رح يتحول الموضوع على العسكري لأن ما وراه ظهر ، لكن الله معاه من تداعيات بعض المواطنين المهملين الذين أهملوا أولادهم ويعلموهم قيادة السيارات في سن مبكر ليتحرروا من عناء توصيل أهاليهم.

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه