ماهو عيد الهالوين؟

الثلاثاء، 1 نوفمبر، 2011
منشور منذ سنتين · في جديد ومميز / صور · عدد التعليقات 12

ماهو عيد الهالوين؟

هالوين يعني ليلة مقدسة. أو عيد جميع القديسين الذي يصادف الواحد و الثلاثين من تشرين الأول هو في الواقع عيد للاحتفال بالخريف. فيه يتنكر المحتفلون بازياء الساحرات، والاشباح، والرمز الأكثر شيوعا لعيد الهالوين هو القرع الجلاطي المسمى بالانجليزية Pumpkins. وكان الدرويديون القدماء (الدرويديون كانوا كهنة أتقياء في بلاد الغال القديمة و بريطانيا و ايرلندا) يقيمون عيدا كبيرا للاحتفال بالخريف يبدأ في منتصف ليلة الواحد و الثلاثين من تشرين الأول و يمتد عبر اليوم التالي, الأول من تشرين الثاني.‏

كانوا يؤمنون أن إله الموت العظيم,و يسمى سامان, يدعو سوية في هذه الليلة كل الأرواح الشريرة التي ماتت خلال السنة و التي كان عقابها بأن تستأنف الحياة في أجساد حيوانات . بالطبع مجرد فكرة هذا التجمع كانت كافية لإخافة الناس الساذجين في ذاك الزمان. لذا كانوا يوقدون مشعلة ضخمة ويلتزمون بمراقبة شديدة لهذه الأرواح الشريرة.

ومن هنا في الواقع بدأت الفكرة بأن الساحرات و الأرواح تكون هنا وهناك في الهالوين. و لازال يوجد أ ناس في مناطق معزولة محددة من أوروبا يؤمنون بأن هذا صحيح.‏
في الأصل كان عيد الهالوين بسيطا جدا ويحتفى به في الكنيسة على الأغلب. ولكن عبر أوروبا ينظر الناس إلى هذه المناسبة كفرصة للمزاح والإثارة , لرواية قصص الأشباح و لإخافة بعضهم البعض. لذا عوضا عن كونه مكرسا للاحتفال بالخريف, أضحى مناسبة مكرسة للخرافات والساحرات و الأرواح.‏

هناك بعض العادات الغريبة التي نشأت بالارتباط مع الهالوين: يقام بسرقة بوابات وقطع أثاث وإشارات و هلم جرا لجعل الناس يعتقدون أنها سرقت من قبل الأرواح الشريرة و بالطبع لا أحد يقترب من المقبرة في الهالوين لأن الأرواح تنهض في هذه الليلة.‏

عرض 12 عدد التعليقات
شارك برأيك
  1. rsamalqlop قال:

    تعليق مخفي. إظهار.

    {تعليق لم يعجب الكثير!}، قيّم: Thumb up 8 Thumb down 27
  2. اعوذبالله ان اكونا من الجاهلين عن جد ناس متخلفه الحمد الله على نعمة الاسلام الي حنا في

    تعليق ساخن، ماهو رأيك؟ Thumb up 27 Thumb down 20
  3. Ayoub Belkadi قال:

    نعم بالفعل أم نايف الشريف و لله الحمد فالرسول عليه الصلاة و السلام نهانا اتباع الخزعبلات بقوله : كل بدعة ضلالة و كل ضلالة في النار…و ديننا الحنيف ينهانا عن مثل هاته الأعمال و العادات و لكن يبقى لكل شعب معتقداته و تقاليده الخاصة به

    تعليق ساخن، ماهو رأيك؟ Thumb up 23 Thumb down 15
  4. منتهى السخافة الله يزيدنا جهل بالخرفات هذى يامزمز

    Thumb up 13 Thumb down 20
  5. واحد قال:

    الحمدلله على نعمه الاسلام
    اللهم اغننا عن شهوات الدنيا الزائله بالجنه يارحمن يارحيم

    Thumb up 22 Thumb down 11
  6. ابو ؟ قال:

    عيد الهالوين لم اسمع به من قبل لاكن عجبني القرع
    حب ثمرت القرع

    Thumb up 18 Thumb down 12
  7. يجيهم يوم يبحثون عن لقمه من القرع ما يلاقونها ان شاء الله . والمثل يقول اهل العقول في راحه .

    Thumb up 14 Thumb down 11
  8. متخلفين لا تعليق

    Thumb up 19 Thumb down 14
  9. توتو2 قال:

    القليل من يؤمن بهذه الخرابيط ولكن الأغلبيه يأخذونها من باب الأستهبال والمزاح في هذا الزمن بس بجد مصدقين والله من جدهم ولا يضحكون اذا جاء ذاك اليوم انواع واشكال الأستهبال ولما سالت مجموعه منهم قالوا في الحقيقه مانؤمن بها
    لا وكثير مو عارف اصل العيد من وين جاي وانا شخصيا اعذرهم لأن ماااااااالهم دين

    بس الكلااب الشيعه الي مشوهين الدين وهم اهل البدع والضلااله
    والكثير من الأجانب قاتلهم الله مشوهين صوره الرسول بأنه يحب النساء وذلك بسبب الشيعه ومذهبهم الوسخ الي محلل كل شي
    بزواج المتعه والتفخيذ ووووو
    حسبي الله عليهم

    تعليق ساخن، ماهو رأيك؟ Thumb up 29 Thumb down 36
  10. صغيرة بس خطيرة قال:

    بشر مهبل

    ما نقول الا
    الله يشفيهم

    Thumb up 17 Thumb down 11
  11. simon قال:

    تعليق مخفي. إظهار.

    {تعليق لم يعجب الكثير!}، قيّم: Thumb up 17 Thumb down 39

اترك تعليقاً


+ 5 = 14